أخبار جهوية

ساكنة الزمامرة تشرب ماء ملوثا بنكهة مجاري الصرف الصحي في رائحة كريهة تهدد سلامة وصحة ساكنة الزمامرة .

محمد كرومي

 

منذ مدة طويلة وساكنة الزمامرة يشربون ماء ملوثا وغير صالح للشرب ، إن الجودة أمر لا بد منه. وهذا ناقوس خطر في ظل استمرار وتزايد الخطر على صحة وحياة المواطنين من ساكنة المدينة ،ومعه تطرح تساؤلات كثيرة حول جودة المياه وسلامتها للاستهلاك خصوصا في غياب التنقية والتصفية والمعالجة من طرف المصلحة المعنية بالموضوع.

 

و إذا كانت المياه تبدو نقية وتبدو خالية من الروائح الكريهة، فهذا يشير عمومًا إلى أنها صالحة للشرب. ومع ذلك، عندما نشم رائحة كريهة، فإن أول فكرة تتبادر إلى الذهن هي أن المياه قد تكون غير صالحة للشرب وقد تحمل بكتيريا أو مواد كيميائية ضارة بصحة المستهلك.

 

لذا نتساءل، ما هي أسباب هذه الرائحة الكريهة في المياه التي تتزود بها ساكنة الزمامرة ؟ قد تكون هذه الرائحة ناتجة عن وجود بكتيريا، أو تلوث عضوي، أو تفاعلات كيميائية غير مرغوب فيها.

 

تأثير المياه غير الصالحة للشرب على الصحة يمكن أن يكون خطيرا. فإذا تم استهلاك مياه ملوثة، فإنها قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي أو تنقل الأمراض التي لها علاقة بتلوث المياه .

 

تطالب الساكنةمن الجهات المعنية أن تتخذ إجراءات فورية وايجاد حلول عاجلةلتحسين جودة المياه التي تقدمها للساكنة. وينبغي عليهم إجراء فحوصات دورية ودقيقة للمياه، وتطبيق إجراءات تنقية مائية فعالة، وتحسين البنية التحتية لضمان توفير مياه نقية وصالحة للشرب لجميع السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى