الرئيسية

ساكنة حي جميلة تشتكي من تحول بقعة أرضية الى مرآب للسيارات المجهولة الهوية +صور.

يعيش سكّان تجزئة جميلة بحيّ السلام بمدينة الجديدة، في وضعية قلق وهلع كبير، بسبب تحول بقعة أرضية في الحي إلى مرآب للسيارات المجهولة الهوية وألات الحفر المركونة ليلا نهار بدون سبب ومكان لرمي النفايات. لقد وصلت الأمور إلى مستوى غير مقبول حيث يتم استغلال هذه البقعة عدد من محلّات إصلاح السيارات ومواد للبناء التي تعتبر ملكًا عموميًا بشكل غير قانوني.

وأضاف المصدر ذاته لأن وجود السيارات المهترئة وانتشارها في المكان جعل حيّ السلام “تجزئة جميلة” قِبلَةً لمستهلكي المخدرات والمقر للعلاقات الحميمية الليلية بشكل كبير.

كما يشتكي سكان الحيّ من انتشار الأزبال في تلك البقع المخصّصة للسيارات المهترئية وهو ما قد يتسبّب في كارثة بيئية.

وتقول الشكاية التي تتوفر الحواربريس على نسخة منها إن:

نحن سكان حي السلام تجزئة جميلة الموقعين على اللائحة أسفله.

فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، لنا كامل الشرف أن نتقدم إلى سيادتكم الموقرة بشكايتنا هذه والتي نعرض فيها الوقائع التالية: قد تضررنا من جراء تواجد مجموعة من الكلاب التي تتواجد في ساحة والتي حولت المكان إلى مربط وموثق دائم لهم وان مالكيهم لا يقومون بواجب النظافة مثل القيام بعملية الكنس لجمع البقايا مما نتج عن ذلك تحويل المكان إلى مركز تجمع الحشرات، إضافة إلى الروائح الكريهة التي تنبعث وتشمئز لها الأنفس.

السيارات المركونة بدون رخصة ولا نعرف من صاحبها ما يقارب 12 سيارة منها سيارات بدون عجلات عرضة للمدخنين المخدرات يستغلونها باليل لتدخين، زيادة على ذلك لقد تحولت هذه البقعة الى مرأب للسيارات من الصنف الكبير التي هي في الأصل ممنوعة من الدخول وسط الأحياء.

استغلال الأرصفة من طرف أصحاب المحلات مما يشكل مشكلة وعائق على المارة فيضطرون المشي على الطريق عوض الرصيف, بالإضافة إلى ذلك فان مجموعة من الشباب الطائش والذين يتجمعون على السيارات المتراكمة يدخلون في نزاعات على إثرها ويتلفظون بكلام قبيح ونابي ومخل للحياء وكله سب وشتم وقذف.

 

حيث أن حكومة صاحب الجلالة نصره الله تؤكد دائما على محاربة تلوث البيئة وخير دليل على ذلك الإشهاريات واللافتات المعلقة بشوارع المملكة لتحسيس المواطنين وحثهم على المحافظة على البيئة.

ولهذا، ومن اجله, نلتمس من سيادتكم انتداب لجنة تقنية مختلطة قصد إجراء معاينة الضرر الذي لحقنا من جراء تواجد هذه الخروقات، كما نرجو من سيادتكم التدخل عاجلا وذلك بوصفكم ضابطا للشرطة الإدارية والمنوط بكم حفظ الأمن والاستقرار الاجتماعي وكل ما يقلق راحة هذه الساكنة من كل ما ذكر أعلاه، وذلك بإصدار أمركم بإخلاء المكان من السيارات المركونة لسنوات التي تحولت إلى مرتع لتناول المخدرات ومبيت للكلاب الضالة رفعا للضرر ودمتم في خدمة الصالح العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى