أخبار جهوية

الجامعة الوطنية للتعليم FNE تراسل شكيب بنموسى وزير التعليم في شان الاختلالات بإقليم تزنيت.

اختلالات التدبير الإداري بالمديرية الإقليمية بتزنيت، وافتعال المشاكل.

علال بنور.
تقدمت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، برسالة الى السيد بنموسى شكيب وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، في موضوع اختلالات التدبير الإداري بالمديرية الإقليمية بتزنيت، وافتعال المشاكل.

توصلت جريدة (الحوار بريس)، بنسخة من الرسالة يوم 3 يونيو، التي وجهها الكاتب العام الوطني الادريسي عبد الرزاق، مؤكدا فيها ان المكتب الوطني واكب الاحتجاجات التي يخوضها فرع FNE بإقليم تزنيت، ضد ما سمته الرسالة بالتعنت والتجاوزات والقرارات اللاقانونية والمخلة بقواعد التدبير الإداري، من طرف المدير الإقليمي بتزنيت في حق المرفق العمومي والعاملين به.

ومن أخطر التجاوزات التي سجلتها الرسالة:

  • 1/ استغلال السلطة في اتخاد قرار غير قانوني في ملف المساعد التقني “الشافعي احمد” الذي نقل تعسفا من المؤسسة التي يشتغل فيها أكثر من 15 سنة الى مؤسسة أخرى والتي بها أصلا مساعد تقني.
    2/ الاقصاء الممنهج للطاقات خلال عملية التباري على المناصب الشاغرة.
    3/ ممارسة استعمال الشطط في السلطة، اجاه اطر التوجيه التربوي والخصم من النقط الإدارية لمستشاري التوجيه الخاصة بالترقية بالاختيار.
    4/ التعامل باحتقار مع الأطر النقابية، والتضييق على نقابتنا FNE.
    5/ اسناد تكاليف خارج القانون، وبانتقائية ومحاباة مفضوحة.
    6/ رفض تقاسم المعطيات مع نقابتنا، المتعلقة بمناحي تدبير الشأن التعليمي بالإقليم، واعتماد المدير الإقليمي على المقاربة الانفرادية في التدبير.
    7/ استهداف المدير الإقليمي أعضاء نقابتنا، وعدم التفاعل الجدي مع طلبات الحوار الموجه له من طرف المكتب الإقليمي، للجامعة الوطنية للتعليم بإقليم تزنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى