أخبار جهوية

الحوار بريس تواكب مراسيم تدشين منتزه مولاي الحسن بمراكش من طرف السيدة العمدة و السيد الوالي

أشرف كل من والي جهة مراكش/آسفي السيد ” كريم قسي لحلو “، وعمدة مراكش السيدة ” فاطمة الزهراء المنصوري” عشية يومه السبت 7 ماي 2022 ، على تدشين منتزه الامير مولاي الحسن ، الذي تم إنشاءه في جزء مهم من غابة الشباب بمحاداة حدائق المنارة , و سيكون هذا المنتزه قبلة ترفيهية مهمة نظرا للمساحة التي شيد عليها و كذلك لتواجد مجموعة من المرافق بداخله , من ضمنها مسرح على الهواء الطلق , و ملاعب لكرة القدم معشوشبة و حدائق و “باركور ” لممارسة رياضة التزحلق ” بالرولر سكيت ” , بالإضافة الى ملاعب لكرة السلة و كرة اليد.

وقد كشفت السيدة المنصوري أن منتزه مولاي الحسن، يعتبر من التراث الإيكولوجي لمدينة مراكش . وأبرزت وزيرة التعمير والسكنى وسياسة المدينة، خلال حفل تدشين المنتزه، أن هذا المشروع يندرج ضمن الورش الكبير للحاضرة المتجددة، الذي سبق أن قدمته سنة 2014 بصفتها رئيسة المجلس الجماعي آنذاك أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس، مبرزة أن مشروع الحاضرة المتجددة حظي كذلك بعناية الأميرة لالة حسناء فيما يخص المجال بيئي.

يشار الى ان حفل افتتاح هذا المنتزه حضره مجموعة من الشخصيات من ضمنها السيد رئيس جهة مراكش/آسفي و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش و ورؤساء المقاطعات الممثلة لمجلس مدينة مراكش و المنتخبون وعدة فعاليات من المجتمع المدني .

حفل الافتتاح هذا، المنظم بمناسبة ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عرف تنظيم عروض مسرحية ووصلات موسيقية، إضافة إلى لقاءات رياضية وورشات متنوعة كما عاينت ذلك كاميرا “الحوار بريس” ، و من المنتظر ان يعزز هذا المنتزه العرض السياحي بالمدينة سواء فيما يتعلق بالسياحة الداخلية او السياحة الخارجية .

الحوار بريس – مراكش – اعداد و انجاز : ياسين العثماني – تصوير الياس العثماني .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى