أخبار جهوية

الدورة العادية لمجلس جماعة سيدي بنور  لشهر ماي 2022

وأخيرا سيخرج إلى حيز الى الوجود الحي الصناعي بمدينة سيدي بنور على مساحة تقدر ب 43 هكتار.

 حيث صادق المجلس الجماعي المنعقد في دورته العادية لشهر ماي 2022 يومه الخميس 05/05/2022 بقاعة الإجتماعات بمقر جماعة سيدي بنور، وذلك بحضور رئيس مجلس جماعة سيدي بنور، باشا مدينة سيدي بنور، أعضاء وعضوات المجلس الجماعي وممثلي المصالح الخارجية وأفراد من المجتمع المدني بالأغلبية على النقطة الثالثة والرابعة بالموافقة على نزع ملكية القطع الأرضية ذات الرسوم العقارية المذكورة في نقط جدول الأعمال لأجل المنفعة العامة قصد إحداث حي صناعي، والموافقة على ثمن الإقتناء المحدد من طرف لجنة التقييم في حين صوتت المعارضة بلا لكون ثمن إقتناء البقع الأرضية جد هزيل لتعويض أصحاب البقع حسب مداخلات المعارضة.

وسيرى النور هذا المشروع في القريب من أجل خلق فرص الشغل بالمدينة وامتصاص البطالة التي تنخر المدينة في ظل ندرة التساقطات المطرية لكون إقليم سيدي بنوريعتمد بنسبة كبيرة في تشغيل الشباب العاطل على المجال الفلاحي. 

كذلك صوت المجلس بالأغلبية على الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة لإنجاز أشغال التغليف والتسقيف بالخرسانة المسلحة لجزء من قناة صرف المياه “قناة العوجة” المارة عبر مدينة سيدي بنور بين المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لدكالة وجماعة سيدي بنور في حين صوتت المعارضة بلا لأسباب تقنية لكون هاته النقطة تتطلب الوقت قصد الدراسة والمصادقة عليها في دورة استثنائية حسب قولهم.

كذلك تم التصويت على النقط الأخرى بالأغلبية ماعدا النقطة الأولى تم تأجيلها لعدم حضور ممثل قطاع الشباب والثقافة والتواصل.

  جدول أعمال الدورة :

  1. دراسة وضعية بعض المشاريع والمرافق التابعة لقطاع الشباب والثقافة والتواصل بمدينة سيدي بنور.
  2. الدراسة والموافقة على تعديل كناش التحملات المتعلق بكراء المحلات  التجارية التابعة للمركز التجاري الكائن بحي الوداد سيدي بنور.
  3. الموافقة على نزع ملكية القطع الأرضية ذات الرسوم العقارية: 64592/44 – 1310/44 – 1311/44 – 1312/44 –  5/44 لأجل المنفعة العامة قصد إحداث حي صناعي.
  4. الموافقة على ثمن الاقتناء المحدد من طرف لجنة التقييم والمتعلق بالعقارات ذات الرسوم العقارية: 64592/44 – 1310/44 –  1311/44 – 1312/44 –  5/44
  5. الدراسة والموافقة على اقتناء بالتراضي لقطعة لرضية في ملك ودادية بيتي للسكن ذات الرسم العقاري 22134/44 من اجل انجاز الطريق المحوري بمدينة سيدي بنور.
  6. الموافقة على فسخ  اتفاقية الشراكة والملحق رقم 1 المبرمة بين جماعة سيدي بنور وجمعية 2004 لألعاب القوى من أجل النهوض بقطاع ألعاب القوى بمدينة سيدي بنور.
  7. الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة لإنجاز أشغال التغليف والتسقيف بالخرسانة المسلحة لجزء من قناة صرف المياه “قناة العوجة” المارة عبر مدينة سيدي بنور بين المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لدكالة وجماعة سيدي بنور.

 

الطاهر حمدوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى