أخبار جهوية

الريش : السياسات العمومية و النقاش العمومي

بقلم : عبد الله موزوني

نظمت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان منسقية درعة تافيلالت ندوة فكرية حقوقية في موضوع : ” السياسات العمومية و حقوق الإنسان مقاربة في النقد المركب ” وذلك يوم الأحد 22 ماي 2022 على الساعة السادسة والنصف بمسبح إغجد بمدينة الريش إقليم ميدلت ، بمشاركة كل من السادة الأساتذة لحبيب حاجي محاميو رئيس وطني لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بزربة حول ” مقاربة في التنمية بمقياس حقوق الإنسان ” ، و الأستاذ محمد رشيد الحامدي محامي و عضو جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بمنسقية درعة تافيلالت بورقة ” حول  جهة درعة تافيلالت و مأزق التنمية ” ، و الأستاذ محمد الهيني محامي و عضو الهيأة التنفيذية لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بورقة حول ” في الحاجة إلى مقاربات جديدة لمفهوم التنمية ” ،   و الأستاذ سعيد ألعنزي تاشفين  منسق جهة درعة تافيلالت و باحث في سوسيولوجيا الهوية و عضو وطني جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بورقة حول ” براديغم التنمية على ضوء السياسات العمومية ؛ مطارحة لمأزق الأجرأة ” .

الريش : السياسات العمومية و النقاش العمومي

و لقد حضرت أشغال هذه الندوة نخبة من المثقفين و النقابيين و رموز المنطقة فكريا ، إلى جانب المستشارين المتميزين بالمدينة و كل من رئيس جماعة الريش و رئيس جماعة كرس تيعلالين . و كما كانت المداخلات قوية شكلا و مضمونا ، فإن المناقشة كانت غنية جدا و أثارت كثيرا من التحليل من لدن المتدخلين من الحضور و الذين تجاوزوا عشر مداخلات مسؤولة .

 

و لقد استحسن الرأي العام الندوة و طالب بمزيد من الندوات والمحاضرات التنويرية خدمة لمختلف قضايا العقل . و في الختام ثم أخذ صور جماعية على نغمات أغاني مارسيل خليفة و الوليد ميمون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى