أخبار جهوية

الريش : كيف أتغلب على ضغوطات الحياة رغم تواجدها. محاضرة نجيمة الرملي

بقم : عبد الله موزوني

نظمت جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين فرع الريش و الجمعية المغربية لخدمات الصحة والتوعية بالريش بتنسيق مع مؤسسة مدرسة الخنساء بالريش محاضرة تحت عنوان : ” كيف التغلب على ضغوطات الحياة رغم تواجدها في الحياة ” أمس السبت 26 يونيو 2022 على الساعة الرابعة والنصف بقاعة العروض بدرا الشباب المدينة من تأطير الكوتش نجيمة الرملي مديرة مركز مروج مستشار شمولي ومتخصصة في الطب البديل التواصل اللفظي وغير اللفظي وفي التنويم المغناطيسي الرجعي والحيوي.

الريش : كيف أتغلب على ضغوطات الحياة رغم تواجدها. محاضرة نجيمة الرملي
الريش : كيف أتغلب على ضغوطات الحياة رغم تواجدها. محاضرة نجيمة الرملي

تضمنت محاضرتها مجموعة من الأفكار القيمة أهمها:ا أن أسباب ضغوطات الحياة هي الأفكار الخاطئة التي نتبناها عن انفسنا وغيرنا ونتمسك بها باعتبارها حقائق مطلقة. ومعظم الضغوطات مصدرها أننا لا نمارس العبادة الصحيحة من أجل الحصول على الرزق الذي وهب لنا الخالق ،فنعمة الصحة والمال والولد والنجاح والسكينة وغيرها كلها أرزاق ترتبط بالعبادة، العبادة بمفهوم تزكية النفس من أمراض القلوب التي غالبا ما تكون وراء ضغوطات المرء.

وتضيف الكوتش أن كل الضغوطات التي نمر بها وان كنا نعدها نقمة فهي في الحقيقة نعمة لأنها بمثابة رسائل ربانية تنبهنا لتصحيح أخطائنا وتتبع السبيل الأفضل والجيد لتحقيق السلام والوئام مع الذات ونحصل على النعم الدنيوية .

تجدر الإشارة إلى أن هذه المحاضرة عرفت حضورا كثيفا لنون النسوة في إشارة واضحة لوعي المرأة الريشية بأهمية الموضوع ، مؤكدة في نفس الوقت حضورها الوازن في كل الأنشطة الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى