أخبار جهوية

أزرو … /على عينك يابن عدي”لا تأمن ولا تستأمن في بلاد الأمان “.

أزرو ولا يخلع!!!!!! …أنقدوا ساكنة أزرو من ‘الكريساج’ و’المخدرات’ .

انتشرت وتنامت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، ظاهرة الكريساج عاين باين بمختلف أحياء وشوارع مدينة ازرو .

فرغم المجهودات الامنية التي تقودها مصالح الأمن الوطني بمدينة أزرو، الا ان ظاهرة السرقة تحت التهديد بالعنف والسلاح الابيض، عادت من جديد بقوة في مقاطع طرقية وببعض الأحياء بالجماعة الترابية أزرو .

وخلف انتشار هذه الظاهرة بالمدينة، قلق وهلع كبيرين لدى الساكنة ، خصوصا وأن أغلبية عمليات السرقة تتم في واضحة النهار أو في شوارع رئيسية كبيرة.

وقد طالب عدد من المواطنين في حديثهم لـ”الحوار بريس” السلطات الأمنية بالتحرك بشكل عاجل وصارم للحد من تنامي هذه الظاهرة التي تأثر سلبا على فقدان الراحة السلمية والأمن والأمان بالمدينة ،بسبب ما أسموه بـ«الإنفلات الأمني»، وطالبوا بتشديد القضاء من العقوبة في حق «المجرمين»، لوقف نزيف الإعتداءات والسرقة والتهديد بالأسلحة، الذين يرمزان الى وجود ثغرات في الجانب القيمي والأخلاقي”.

كما طالبو كذلك المصالح الأمنية بمدينة ازرو، التكثيف من الدوريات الأمنية بمختلف شوارع المدينة، وذلك للتقليل من حالات السرقة التي يتعرض لها المواطنين.

فمثل هذه المشاهد أصبحت شبه مألوفة ببعض المدن المغربية، مع انتشار ظاهرة الإعتداء والسرقة بالأسلحة البيضاء، وقد دفع ذلك مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومتتبعي الشأن المحلي لدق ناقوس الخطر، ولمطالبة السلطات بضرورة العمل من أجل الحفاظ على أمنهم في الشوارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى