أخبار جهويةالرئيسية

بالوعة الواد الحار تهدد سلامة راكبي الدراجات النارية والهوائية

بالوعة الواد الحار تهدد سلامة راكبي الدراجات النارية والهوائية بأزقة وشوارع مدينة الجديدة.
عين على البنيات التحتية: الجزء الأول
هي واحدة من العشرات التي يجب أن يحذر منها سائقي وسائل النقل بحي سيد الضاوي شارع بيرو بلاصما، التي تهدد سلامة وحياة راكبي الدراجات النارية والهوائية بالدرجة الأولى.
في غياب الصيانة الحقيقية والعمل الجاد والمعقول أثناء العمل على تركيب هذه البالوعات؛ لا يتم مراعاة كثافة حركة المرور ووسائل النقل ذات الوزن المختلف أو الثقيل التي تجوب شوراع وأزقة مدينة الجديدة.
في عمل غير متقن أو تسوده الغش والعشوائية أو الترقيع من أجل الاصلاح، وعدم دراسة سطح الأرض وعدم دراسة مدى تحمله لثقل كثافة حركة السير والجولان وغيرها… تكون نتيجة غياب هذه الدراسات انزلاق البالوعة عن مستوى سطح الأرض أو تهوى إلى الأسفل مشكلة حفرة أو عقبة تنذر بوقوع حوادث مختلفة قد تكون جسيمة.
هذه البالوعات تهدد سلامة سائقي الدراجات النارية والهوائية بالدرجة الأولى ثم مختلف وسائل النقل، ممن لم ينتبهوا لها؛ وقد تترتب عنها خسائر بشرية ومادية في نفس الوقت.

طموح ساكنة مدينة الجديدة، وخصوصا مستعملي مختلف وسائل النقل من المنتخبين ومن المصالح البلدية والمصالح المختصة في تهيئة البنية التحتية؛ والمسؤولة عن إصلاح الطرقات أن تعمل على خرجات لمراقبة هياكل البنية التحتية لشوارع وأزقة مدينة الجديدة، وتحديد متطلباتها وإصدار برامج حقيقية لا ترقيعية ، والعمل على إصلاح أو تجديد لا ترقيع من أجل الاصلاح فيما يخص هذه البالوعات وغيرها.
يتبع…

هشام الصباحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى