الرئيسية

بركة مائية داخل مسجد

سيدي بنور/ الطاهر حمدوني

قال تعالى: “فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ”. صدق الله العظيم

ورفع المساجد يكون بتطهيرها، والعناية بنظافتها، وعدم أذية روادها، والقادمين إليها، وعدم ارتكاب أي عمل ينافي الأدب معها.

 

لقد قمنا بتصوير وتسجيل صوتي لصلاة التراويح يوم 21/04/2022 بمسجد الصفا المتواجد بالقرب من مدرسة البيروني للمقرئ عبد السميع اجبيلو إمام المسجد حيث قمنا بنشر مقطع من صلاة التراويح بصوت القارئ المتميز.

هذا المسجد يتكون من طابق سفلي وطابقين علويين وطابق تحت أرضي، هذا الأخير يوجد في حالة يرثى لها حيث يوجد ثقب مائي بأحد قنوات الماء المزودة للمسجد بالجانب الخلفي للطابق تسبب في تكون بركة مائية بالركن الخلفي للطابق حيت تسبب هاته المياه في وجود رطوبة عالية بالمكان مما أدى إلى ظهور بقع سوداء بالجدران الشى الذي أدى الى وجود رائحة مؤذية تولد مشاكل في التنفس والتي أصبحت تؤرق رواد المسجد وخصوصا في هذا الشهر الكريم الذي يعرف إقبالا كبيرا حيث تملأ الطوابق بأكملها.

ومن مصادر بعين المكان هذا المسجد اصبح لا يستوعب العدد الكثير للمصلين الوافدين حيث كان بالأمس وجود ساكنة قليلة ،لكن اليوم أصبحت الساكنة تعادل اربع او خمسة مرات ما كانت عليه سابقا وهذا أصبح يشكل اكتظاظ داخل المسجد.

فرواد والقادمين للمسجد يطالبون المسؤولين على العناية بنظافة المسجد التدخل لإصلاح هاته الاضرار المتسببة بسبب المياه المسربة ،وتوجه نداء للمحسنين للالتفاتة لهذا المسجد من حيث الأفرشة ومن حيث توسيع المسجد ان اتيح ذلك وكذلك ان أمكن ايجاد مكان اخر لبناء مسجد يتسع ويستوعب ساكنة هاته الأحياء المجاورة للمسجد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى