مجتمع

بـــيـــان للرأي العام

يثمن مجهودات مركزيتنا النقابية لمأسسة الحوار الاجتماعي 

صادق بالإجماع على مشاريع أوراق اللجان الوظيفية.

اجتمع المجلس الوطني للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يوم السبت 14 ماي 2022 بالمقر المركزي بالدارالبيضاء، لعرض ومناقشة مشاريع أوراق اللجان الوظيفية (الملف المطلبي ـ الأعمال الاجتماعية والتضامن ـ التكوين ـ الاتفاقيات والشراكات ـ القوانين والأنظمة ـ البطاقات المهنية).

وبعد استماعه لعرض المكتب الوطني الذي وقف فيه عند الظرفية والتوقيت والسياق الوطني لانعقاد هذه الدورة، ولعرض موجز حول تطورات المشهد الإعلامي ببلادنا بمناسبة تخليد تنظيمنا النقابي اليوم العامي للصحافة، فإنه:

  • يثمن عاليا المجهودات المبذولة من طرف مركزيتنا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لمأسسة الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف، ومواصلة النضال من أجل الدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة المغربية؛ 
  1. يصادق بالإجماع على مشاريع أوراق اللجان الوظيفية، ويدعو إلى العمل على تنزيلها وفق اجندة محددة؛
  2. يقرر مراسلة الجهات الوصية على القطاع، والمتدخلين العموميين، من أجل فتح حوار قطاعي مع نقابتنا والبحث عن حلول وإجراءات مشتركة متوافق حولها لمعالجة قضايا الصحافيات والصحافيين الاجتماعية والمهنية؛
  3. يدعو كافة الصحافيات والصحافيين بمختلف منصات الاعلام ومواقعه إلى المزيد من التعبئة والانخراط الفعلي في النقابة الوطنية للإعلاموالصحافة في افق القطع مع كل أشكال الهيمنة والزبونية والاقصاء والتهميش، ومخططات تصفية المقاولة الصحفية الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى