مجتمع

بلاغ صحفي تقديم عرض فني دولي بالرباط “بامبارا، حكواتي الحكمة”

يقدم العرض المسرحي يوم الخميس 19 ماي 2022 على الساعة السابعة مساء بالمسرح الوطني محمد الخامس والجمعة 20 ماي بجامعة محمد الخامس
“بامبارا، حكواتي الحكمة”، عرض فني مستوحى من ثلاث حكايات إفريقية : “ماهورا، الفتاة التي تشتغل أكثر من اللازم”، “جزيرة المشاعر” و”دعوة إلى الحب”. يتعلق الأمر بإبداع فني يآلف بين فن الحكي التقليدي والتقنيات الحديثة في الأداء المسرحي. وهو كذلك مناسبة لمقاربة القيم العليا المشتركة بين الإنسانية بغض النظر عن الانتماءات القومية والجغرافية، والقناعات العقائدية. بالسرد، والأداء المحكم، بالغناء والرقص، والتعددية اللغوية، يشكل “بامبارا، حكواتي الحكمة”، لحظة فارقة وتقاسما ثقافيا، حيث تذوب كل الاعتبارات إزاء سحر العجائبي وجماليته.
كما يشكل “بامبارا، حكواتي الحكمة”، ثمرة إقامة فنية دولية بالرباط تنظمها جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي، ويشارك فيها عدد من طلبة المسرح من فرنسا والسينغال والمغرب، ويؤطرها أساتذة وفنانون مغاربة من المغرب وأوروبا.
النص من تأليف الدكتور محمد بوبو، وإخراج الفنانين وحيد شكيب وفريد الركراكي. والسينوغرافيا من إنجاز رشيد الخطابي ومحمد نجاح الشريف. الإدارة الصوتية تحت إشراف السوبرانو دولوريس ديلكادو. الإدارة الفنية تحت إشراف الفنان سعيد آيت باجا.
كما تنظم هذه المبادرة الفنية البين-أكاديمية والمتعددة الثقافات بشراكة مع المعهد الوطني العالي للفن الدرامي بباريس، والمسرح الوطني محمد الخامس، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والرابطة الإفريقية للمدارس العليا للفن الدرامي.
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالروابط التالية :
www.theatreissil.com / @Théâtre Issil / coordination.issil@gmail.com / 0537703723

Bambara, le conteur de la sagesse

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى