أخبار جهويةأخبار وطنية ودولية

بلاغ صحفي: جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي تنظم إقامة فنية دولية في الرباط بتعاون مع المعهد الوطني للفنون المسرحية في باريس

بشراكة مع المعهد الوطني للمسرح بباريز ومسرح محمد الخامس و جامعة محمد الخامس، تحتضن جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي بالرباط و الرابطة الأفريقية للمعاهد العليا للفن المسرحي، الدورة المسرحية الأكاديمية المحترفة، يشارك فيها 10 طلبة بالسنة الثالثة شعبة التشخيص من المعهد الوطني للفنون المسرحية في باريس وطالبتين من المدرسة الوطنية للفنون بدكار بالسنغال و ثلاث طلبة مغاربة. وتمتد أشغال هذه الدورة، من الأحد 9 ماي إلى غاية الثلاثاء 24 ماي 2022.
ويهدف هذا المشروع البداغوجي المسرحي، خلق تفاعل ثقافي بين ضفتي الشمال والجنوب،من خلال إقامة دورة تكوينية احترافية في تقنيات الحكي الشعبي والرقص والإيقاع وأساليب التشخيص.
ويتوج هذا المشروع، بإنجاز عمل مسرحي مؤطر من طرف أساتذة ومبدعين مغارية مستلهما موضوعاته ومضامينه من الحكايات الشعبية الإفريقية والمغربية.وسيتم تقديم عرض المسرحي يوم 19 ماي 2022 بمسرح محمد الخامس و 20 ماي 2022 بجامعة محمد الخامس.
كما ستشهد هذه الدورة، لقاءات ثقافية وزيارات للمؤسسات الفنية بالرباط وتنظيم ورشات مسرحية استثنائية يؤطرها الطلبة المشاركون ببعض دور الشباب لفائدة هواة المسرح و طلبة إيسيل.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى