أخبار جهوية

تازة : حملة طبية بالمؤسسات التعليمية لتشخيص مختلف الإعاقات 

بقلم : عبد الحكيم البقريني

في إطار أسبوع القوافل الطيبة التشخيصية ، حلت بتازة يومه الخميس 19 ماي 2022 ، بمدرسة الخوارزمي ، قافلة طبية لتشخيص التلميذات والتلاميذ المتمدرسين من ذوي الإعاقات الحركية ، إعاقة طيف التوحد ، إعاقة التأخر الذهني واضطرابات التعلم .

الحملة الطبية تم تنظيمها بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس ، والمديرية الإقليمية بتازة ، بشراكة مع جمعية “إسعاد” . واستفاد منها أكثر من 75 تلميذا وتلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية ببلدية تازة .

حضر انطلاق هذه الحملة الطبية كل من رئيس مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية ، والفريق الطبي المتخصص في الطب النفسي لدى الأطفال ، وطب وجراحة العظام لدى الأطفال ، وتخصصات معززة عن بعد ، فضلا عن الفريق الإقليمي ممثلا في كل من السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية ، والسيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه ،والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكة والتواصل ،والسيدة رئيسة مكتب التربية الدامجة ، والأستاذ المشرف على قاعة الموارد للتأهيل والدعم ، العملية الناجحة ما كان لتتم لولا مجهودات الطاقم الإداري والتربوي لمدرسة الخوارزمي والذين حرصوا على إنجاح هذا العمل النبيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى