أخبار عامة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبشراكة مع أهم الفيدراليات المهنية للقطاع وبدعم من دار الصانع

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبدعم من دار الصانع وبشراكة مع أهم الفيدراليات المهنية للقطاع ، تنظم الدورة 17 لماروكوطيل MAROCOTEL ، المعرض الدولي للتجهيز المهني للفندقة والمطعمة ومهن الفم والترفيه، في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 مارس 2022 بمركز المعارض محمد السادس ، المقابل لمنتجع شاطئ مازاغان بالجديدة.

منذ إنشائه ، ومن خلال دوراته 17 ، وبفضل تجربة اكتسبها طيلة 34 سنة من وجود ه ، تظهر مهمة ماروكوطيل في تنشيط اللقاءات و تحفيز التبادل بين المهنيين في القطاع ، وذلك في إطار منهجية استباقية لدعم التوجهات الحكومية، و الارتقاء إلى مستوى الرؤية الإستراتيجية للمملكة وبالتالي جعل المعرض واجهة مهنية للقطاع لدعم وتطوير البنية التحتية السياحية من أجل تعزيز العرض المغربي وجعله أكثر جاذبية وأكثر تنافسية.

طبعة تلو الأخرى وفقا لوثيرة تطور مستمر ، يؤكد MAROCOTEL ، مكانته كحدث مرجعي في القارة الأفريقية بالنسبة لجميع الجهات الفاعلة في مجالات الضيافة والسياحة وخدمات المطاعم ، والمهن الغذائية والرفاهية والترفيه ، وذلك من خلال تعزيز أوجه التآزر بين مختلف صانعي القرار و الفاعلين الاقتصاديين وأيضا من خلال لعب دور المروج القطاعي ومحرك جاذبية الاستثمار والرافعة الحقيقية للانتعاش الاقتصادي لقطاع السياحة.

ماروكوطيل 2022 دورة الانتعاش والتجديد

ستُعقد النسخة السابعة عشر لمعرض MAROCOTEL ، الذي يعمل منذ أكثر من 34 عامًا على دعم قطاعات الفنادق والمطاعم ومهن الفم والرفاهية والترفيه ، تحت شعار إعادة الإطلاق والإنعاش والتجديد لمرافقة صناعة السياحة على امتداد سلسلة قيمتها وأنظمتها البيئية وذلك عبر توحيد جهوده الفاعلين بالقطاع للخروج من الأزمة وتجاوز التوقف المفاجئ الذي سببه وباء كوفيد.
فالرئيس الشرفي لهذه النسخة، السيد حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، يدعو النظام البيئي بأكمله للعمل معًا لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع والمشاركة في بناء صناعة أقوى وأكثر إبداعًا وأكثر مرونة.

من جهة أخرى يود منظمو ماروكوطيل إعطاءه بعدا إقليميا حقيقيا من خلال برنامج تدويل المعرض ، مما سيعزز مكانة المغرب كمنصة للوصول إلى الأسواق الأفريقية ، وأيضا حتى تتمكن المقاولات والشركات المغربية من دخول هذه الأسواق والتميز فيها. وبالتالي يهدف المعرض إلى أن يصبح الحدث المميز الذي لا يُفوت لمعدات وأجهزة الفندقة والمطعمة في أفريقيا.

يقدم ماروكوطيل 2022 للمهنيين في مجال الفنادق والمطاعم والتموين والرفاهية والترفيه ، عرضًا كاملاً ومتنوعًا وعالي الجودة للمعدات والأجهزة الخاصة بالقطاع، تم إعداده خصيصًا لهذه المناسبة من أجل تحسين أداء مؤسساتهم أو استباق التوقعات المستقبلية لمواكبة مشاريعهم و خططهم الإنمائية.

سيشارك في هذه الدورة 300 عارضً محليً ودوليً، على مساحة تزيد على 30.000 متر مربع خصصت للعرض وللترفيه ، من أهم رواد السوق في مجالات الافرشة ، والمنسوجات المهنية ، ودورات المياه والحمامات ، وأجهزة اللياقة ، والمسابح ، ومنتجعات الاستحمام الصحية ، ومعدات ومواد المطبخ ، وتصاميم الخاصة بتقديم الطعام وأدواته ، والديكور ، والأثاث ، والمقاهي ، والحانات ، والتقنيات الجديدة ، ومنتجات التكنولوجيات العالية ، والمنتجات الغذائية ، ومغاسل الملابس ، والنظافة الصحية ، والتنظيف والعديد من القطاعات الأخرى.

بالإضافة إلى منصة المعرض ، يوفر ماروكوطيل أنشطة غنية ومتنوعة للعارضين والزوار شعارها الرئيسي يتمحور حول: التعلم والخبرة والتميز.

 مطعم رئيس الطهاة Resto des Chefs

سيتم تخصيص مطعم للذواقة من توقيع رضا بوعمراني ، مهندس الديكور الداخلي والمصمم المعترف به على الساحة لأسلوبه الأصلي وإبداعاته المشبعة بالمشاعر. وسيتم تسمية المطعم هذه السنة “المربع الأخضر”.”CARRÉ VERT”

وسيعمل على إدارة مطعم Resto des Chefs خمسة طهاة وطنيين مشهورين تتمثل مهمتهم في إعداد قوائم الطعام لـ 150 شخصًا بمساعدة المواهب المغربية الشابة.

• الأربعاء 16 مارس: سيباستيان بونتور Sébastien BONTOUR ، رئيس تنفيذي للطهاة ، مستشار ومصمم قوائم الأكل.
• الخميس 17 مارس: الشيف عصام رهاشي Issam RHACHI ، الرئيس التنفيذي للطهاة لـ Pestana CR7
• الجمعة 18 مارس: الشيف مريام الطاهري ، رئيسة تنفيذية للطهاة ، مستشارة ومصممة مبتكرة لقوائم الأكل
وهشام الحداني ، الشيف التنفيذي للطهاة في مجموعة BarceloHotel
• السبت 19 مارس: عصام آيت واكريم ، الشيف التنفيذي لمنتجع مارشيكا لاجون Marchica Lagoon Ressort

ماروكوطيل الرواق

منذ تأسيسه سنة 1988 ، أولى ماروكوطيل اهتمام طرف خاص للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي والمصممين. و يعتبر هؤلاء المهنيون الفاعلون والمستقطبون الحقيقيون في حجم الأعمال للعارضين. هذه الفئة المستهدفة للزوار هي الأكثر أولوية لهذا المعرض التجاري الدولي للمعدات المهنية لخدمات المطاعم والضيافة والفنادق والتموين والرفاهية والصناعات الترفيهية…

للنسخة الثالثة على التوالي ، سيستضيف ماروكوطيل حدث “MarocotelLA GALERIE” ، “ماروكوطيل الرواق ” الذي سيكون هدفه الرئيسي هذه السنة تسليط الضوء على المهندسين المعماريين ومهندسي الديكور الداخلي والمصممين برواق يمتد على مساحة 400 متر مربع سوف تخصص للتعريف بإبداعاتهم في مجالات الأثاث ، أو في أجهزة الديكور ، أو بتنفيذ مجسمات المشاريع ولوحات الرسومات.

وقد عبر العديد من أشهر مهنيي التصميم والديكور عن استمرار ثقتهم بالمعرض ورغبتهم في المشاركة في هذه الدورة ومن بينهم على سبيل المثال لا الحصر:

سعيد الحلو ، جميل بناني ، لطفي سيدي رحال ، محمد جلال الصنهاجي ، هشام الحلو ، هشام الماضي ، رضا بوعمراني ، سفيان تيغلين ، خالد دارنود ، دانييل غي Danielle GUY ، سعيد جيهية ، توفيق بالعفاري ، مصطفى أخباش ، سمير الشاوي ، مارك شامان Mark CHAMANE، ايوب الربا، طه القرطبي، محمد نخلة ، وفاء كيران
Said LAHLOU, Jamil BENNANI, Lotfi SIDIRAHAL, Mohamed Jalal SENHAJI, Hicham LAHLOU, Hicham ELMADI, Réda BOUAMRANI, Sofiane TIGLIENE, Khalid DARNAOUD, Saïd GUIHIA, Taoufiq BELAFARI, Mustapha AKHBACH, Samir CHAOUI, , Ayoub ARIBA, Taha ELQORTBI, Mohamed NAKHLA, Wafaa KIRANE…

ماروكوطيل 2022 في سطور:

• قاعدة زوار للمحترفين وصانعي القرار المهني على الصعيدين الوطني والدولي.
• خلق فرص عمل مباشرة من خلال استهداف كبار المشترين والمسؤولين الرئيسيين في القطاع.
• 300 عارض وطني ودولي من بين الجهات الفاعلة الرئيسية في سوق تنافسية متطورة.
• 2400 علامة تجارية ممثلة
• 6 عوالم للعرض: الطبخ والخدمات ، التصميم والديكور ، التنظيف والصيانة ، الإدارة والتواصل ، الترحيب والاسترخاء ، الترفيه والتسلية
• 30.000 متر مربع مساحة المعرض.
• 5 أيام من النقاش واللقاءات بين أهم الفاعلين المرجعيين بالسوق ونوعية الزوار المحليين والدوليين.
• أنشطة ترفيهية متطورة لتحسين فهم التوجهات من خلال أراء وخبرة الطهاة والمهندسين المعماريين المشهورين

للمزيد من المعلومات وللتواصل

خلود قبالي

0033 7 54 57 77 13
06 60 16 48 81

نادية بن الشيخ
0033 6 35 48 41 63
06 63 46 31 28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى