رياضة

 تشيلسي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي بالفوز على فريق بالميراس البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية بملعب الشيخ زايد بالإمارات العربية.

لم يعرف الشوط الأول اي هدف إلى حين الدقيقة التاسعة مع بداية الشوط الثاني حينما افتتح البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل برأسية محكمة في شباك الحارس البرازيلي قبل أن يتعادل رفائيل فيجا من علامة الجزاء. بعد ما ارتكب تياجو سيلفا خطأ لمس الكرة بيده في منطقة الجزاء ليتوجه الحكم إلى شاشة الفار لايحتسب ضربة جزاء ،سجلها مهاجم بالميراس بطريقة رائعة.

وانتهت المباراة بهدف لمثله ،ليتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية ومع اقتراب ركلات الترجيح ، تحصل تشيلسي ضربة جزاء ،بعدما رجع الحكم شاشة الفار ليتأكد على أن الكرة لمست يد لوان المدافع البرازيلي ليسددها صانع الألعاب الألماني هافرتز في الشباك بالميراس ويطلق الأفراح بملعب الشيخ زايد.

وبعدا تم طرد لوان لارتكابه خطأ على المهاجم الألماني كاي في الدقيقة الأخيرة ، بعد أن طُلب من الحكم التشاور مع غرفة الفار للمرة الثالثة. ليتوج فريق تماس تخيل والنجم المغربي حكيم زياش باللقب العالمي الأول في تاريخ تشيلسي الإنجليزي، الذي ثأر لخسارته سنة 2012  بعدما ضيع اللقب وخسر أمام فريق برازيلي. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى