فن وثقافية

فاس : الثانوية الإعدادية المنفلوطي تنظم أمسية شعرية احتفالا باليوم العالمي للشعر .

بقلم : عبد الحكيم البقريني

 

احتفالا باليوم العالمي للشعر ، وبحضور الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة ، وبدعم من جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات ، احتضن فضاء الثانوية الإعدادية المنفلوطي ، مقاطعة المرينيين ، مديرية فاس ، أمسية شعرية مساء اليوم الجمعة 25 مارس 2022 .

أحيا الأمسية كل من الشعراء : إبراهيم الديب ، عبدالعزيز أغوتان ، عبد الحكيم البقريني ، والشواعر : فريدة مزياني ، فاطمة الزهراء اللوزي ، ظلال مجبور . كما تخلل الأمسية الثقافية تقديم بعض المتعلمين والمتعلمات لإبداعاتهم الشخصية ، فضلا عن توزيع شواهد تقديرية على المتفوقين والمتفوقات خلال الأسدس الأول ، بالاضافة لقراءة نتائج وخلاصات ما تم قراءته خلال هذه السنة من قصص وكتب .

وإذ ننوه بالأجواء الإيجابية التي ميزت الأمسية فإننا نحيي عاليا كل من ساهم في إنجاز هذا الفعل الثقافي من أطر إدارية وتربوية ، وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات ، كما ننوه بحضور الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة في شخص رئيستها الدكتورة : فتيحة عبد الله آملين بشراكة حاضنة تدخل المؤسسة في نطاق أنشطتها القرائية والإبداعية ، كما نحيي عاليا كل الحاضرين والمحاضرات لما أبانوا عليه من تجاوب وروح إيجابية ، ونثمن مجهودات المتعلمين والمتعلمات ، وحرصهم على إنجاح نشاطنا الثقافي . وقد تميزت الأمسية بالمرافقة الموسيقية للفنان : عبد الحفيظ السني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى