فن وثقافية

فاس : مسابقة قرآنية بين الثانويتين الإعداديتين : المنفلوطي ومحمد بن عبد الكريم الخطابي

بقلم : عبد الحكيم البقريني

احتضنت الثانوية الإعدادية المنفلوطي ، مقاطعة المرينيين ، مديرية فاس ، يومه الجمعة 29 أبريل 2022 الموافق ل 27 رمضان 1443 ، أمسية قرآنية طاهرة ، مشتركة مع مؤسسة محمد بن عبد الكريم الخطابي الإعدادية ، في إطار الشراكة بين المؤسستين ، وتبادل التجارب ، وإذكاء روح المنافسة الخلاقة .
استهلت الأمسية بكلمة رئيس مؤسسة المنفلوطي الذي رحب بالحضور من أهل الدار ، وبالضيوف من المؤسسة المشاركة في المسابقة ، فضلا عن أعضاء لجنة التحكيم ، كما أشاد بدعم جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات بالمؤسستين . كلمة مدير مؤسسة محمد بن عبد الكريم الخطابي أشادت بالحضور وبالشراكة بين المؤسستين ، والتي دعا لتعزيزها أكثر في أفق الرقي بالفعل التعليمي ، داعيا للمزيد من الأنشطة المشتركة .
وقد مثل مؤسسة المنفلوطي في هذه المسابقة القرآنية كل من : حليمة المفتاحي ، سارة الإدريسي ، هبة سليم ، هيثم غريول برادة ، أيوب مصباح ، زينب شيباني ، لطيفة الراوي ، سلمى المنتصر ، ابتسام بلقاضي . أما مؤسسة محمد بن عبد الكريم الخطابي فقد مثلت بكل من : عبد العالي الإدريسي ، محمد الجناتي ، هند بوطربوش ، بشرى مشدود ، سالم الخليفي ، أنس الجناتي الإدريسي ، ياسين اللوز ، فراس مطيوع ، محمد بن السهلي .

جودة القراءات وإتقان الترتيل والتجويد كان باديا على كل المشاركين والمشاركات ، إذ سبقت المسابقة إقصائيات على صعيد كل مؤسسة . فباستثناء بعض الملاحظات التي أبداها أعضاء لجنة التحكيم والتي ستعمل حتما على تحسين وتجويد قراءات القراء الصغار ، كانت الأجواء مفعمة بالنفحات الإيمانية .
وقد تخللت الحفل أمداحا نبوية تقدم بها تلاميذ وتلميذات من المؤسستين . أدارت الأمسية وقدمتها بجدارة التلميذة : رميساء أحميش . كما أشاد السيد : هشام الزريكي الكاتب العام لجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات بالثانوية الإعدادية المنفلوطي بالمجهودات الحثيثة بالمؤسستين داعيا للمزيد من الشراكات .
وقد أسفرت المسابقة القرآنية عن النتائج التالية :
المرتبة الاولى : حليمة المفتاحي من الثانوية الإعدادية المنفلوطي .
المرتبة الثانية : عبد العالي الإدريسي من الثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي .
المرتبة الثالثة : لطيفة الراوي من الثانوية الإعدادية المنفلوطي .
ليختتم الحفل بتكريم الفائزين بجوائز وشهادات . كما تم توزيع شواهد ومصاحف قرآنية على كل المشاركين في هذه الأمسية الرمضانية النورانية . وفي الأخير أخذت للجميع صورة تذكارية بساحة مؤسسة المنفلوطي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى