أخبار جهوية

لقاء تواصلي لعامل إقليم الجديدة مع الجمعيات الحقوقية

بدعوة من السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة انعقد صباح اليوم الأربعاء 13 أبريل 2022 اجتماع مع ممثلي الجمعيات الحقوقية بإلاقليم ، الاجتماع احتضنته قاعة الاجتماعات بالعمالة وخصص لمناقشة مجموعة من النقط تخص المجال الحقوقي بالإقليم ، حيث أشرف السيد العامل على الاجتماع بالإضافة إلى حضور السيد الكاتب العام للعمالة ،و السيد رئيس الشؤون الداخلية .
في البداية وبعد الكلمة الترحيبية للسيد العامل الذي أعطى من خلالها فكرة عن موضوع الاجتماع وأهدافه وفتح النقاش و المداخلات من طرف الحاضرين ممثلي الجمعيات : حيث ركزت الجمعية المغربية ماتقيش أرضي للدفاع عن الحقوق والحريات من خلال النقاش على خمسة نقط ومن بينها : المشكل الذي تعاني منه ساكنة المنقطة ،الخصاص في الأطر الطبية والتمريضية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس وكذلك مشكلة تحديد المواعيد للمرتفقين بالمستشفى .
والنقطة الثالثة : مشكلة أسطول النقل الحضري والمشاكل التي يعاني منها الطلبة طيلة السنة الدراسية.
والنقطة الرابعة التي تمثلت في مشكلة مصب نهر أم الربيع .
والنقطة الأخيرة حول تفعيل دورية وزير الداخلية التي تحث على منع جميع أعضاء الجماعات من الجمع بين المصالح الخاصة و مصالح الجماعة وعدم إبرام عقود الشراكات أو التمويل .
وبعد طرح مجموعة من النقط تدخل السيد العامل وأوضح من خلالها كل الاستفسارات والنقط المثارة و بعدها وعد الحاضرين في تقويم البعض منها ومعالجة النقط الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى