أخبار وطنية ودولية

محنة الأسرأمام وكالة بريدية لتوزيع منحة برنامج تيسير للدعم المادي

سيدي بنور :بقلم الطاهر حمدوني

 

حسب بلاغ وزارة التربية الوطنية فقد تم الشروع في صرف المنح بالنسبة للأسر المستفيدة ابتداءا من 12/04/2022 في إطار التحويل المالي الأول إلى غاية 12/05/2022 عن طريق الوكالات البريدية  بالنسبة للمرحلة الأولى الممتدة من اكتوبر2021 الى يناير2022 .

ومن خلال المعاينة الميدانية للعملية فقد تم رصد معانات الأسر وهي تقف لساعات طويلة امام وكالة بريد كاش لاستلام تلك المنحة الهزيلة التي من خلالها وفي هذا الشهر الكريم تريد هاته الاسر قضاء بعض من حوائجها وخصوصا اننا نعيش ظروف صعبة هاته السنة نظرا لقلة التساقطات وارتفاع الأسعار بشكل صاروخي.

فعملية صرف هاته المنحة تمر بشكل غير منظم على مستوى الوكالة البريدية بريد كاش على مستوى الشارع الرئيسي بسيدي بنور.لذا نطالب المسؤولين على الوكالة تيسير عملية الصرف وتسهيل العملية على المواطنين حتى يتم تفادي تلك التجمهر أمام الوكالة الشئ الذي يثير نوع من الفوضى على مستوى الشارع العام بسبب طوابير الاسر التي تنتظر طويلا امام الوكالة.  

وتندرج هاته المنح من أجل تعميم تعليم إلزامي منصف وذي جودة دون تمييز مجالي، يتم توجيه أقصى الجهود للتحقيق الامثل لهذا الهدف بالوسط القروي، اعتبارا للصعوبات التي يواجهها المتعلمون وأسرهم بهذا المجال الترابي. إلى جانب ذلك، تقتضي الاستجابة لمتطلبات الانصاف وتكافؤ الفرص تخصيص التمدرس بالوسط القروي بتمييز إيجابي ييسر تعليما بفرص متكافئة لفائدة الفتيات والفتيان بهذا الوسط، وتوفير كل وسائل تحصين تمدرسهم من كل أسباب الانقطاع المبكر والهدر.

  يستفيد من هذا الدعم المادي تلاميذ العالم القروي  بالنسبة للمستويين الإبتدائي والاعدادي ،وتلاميذ المستوى الاعدادي بالمجال الحضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى