أخبار جهوية

معسكر تدريبي لبعض جمعيات المجتمع المدني بجهة كلميم واد نون المنظم بسيدي إفني.

بقلم : عثمان ابن علي

الزاك

 

إختتم يومه الأحد 27 مارس 2022 المعسكر التدريبي في نسخته الثانية “شبكة” المنظم من طرف المركز المغربي للإبداع و المقاولة الإجتماعية المقام بمدينة سيدي إفني، والذي إستمر لمدة تلاث أيام متواصلة من خلالها تم تقديم الكثير من الإستراتبجيات القيمة الآنية و كيفية إدارة البرامج الإقتصادية للمشاريع و معرفة منهجية العروض و خصائصها و ملئ الخزان المعرفي الشخصي للشباب و العمل على مشاريع كبرى و إبرام شركات بين الجمعيات و المنظمات و الهيئات بجهة كلميم واد نون.

 

أما من حيث الفقرات المستهدفة فقد شملت البرامج الإقتصادية للتقرير المالي و السجل المحاسباتي، المداخيل و الميزانية و العروض و غيرها و التي من الممكن أن يقوم بها الفرد بهدف خلق سوق محكمة و قوية تتوفر على جميع المعايير الوطنية و الدولية بجهة كلميم واد نون.

 

برنامج “شبكة” ، جاء بهدف مواكبة المشاريع الجمعوية المبدعة من خلال دورات تدريبية وحلقات عمل مبرمجة شملت الجانب المالي و الإداري و الإشعاعي .

 

 

كما ثم توفير جميع الحاجيات اللوجيستيكية للمشاركون الحاضرون من جميع الأقاليم التابعة لجهة كلميم واد نون سيدي إفني كلميم آسا الزاك و طانطان من نقل و مبيت و أكل و شرب و سياحة بالمدينة و التعرف على أهم خيراتها باعتبار قبائل آيت بعمران منبع الرجال و المواطنين المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى