فن وثقافية

الاحتفاء بالمغامر والرحالة العالمي عبد الغني أبو فراس.

تم تنظيم احتفالية تكريمية للمغامر والرحالة العالمي عبد الغني أبو فراس بمناسبة عيد العرش المجيد في المركز الثقافي ابن جرير، وذلك بمبادرة من جمعية الفن السابع ابن جرير. وقد كانت هذه المناسبة فرصة للاحتفاء بإنجازاته ومغامراته التي قام بها حول العالم، وخاصةً جولته على دراجته النارية في فلسطين والقدس وقطر واليونان وأفريقيا.

 

وتم عرض شريط مطول يوثق كل محطات رحلته عبر العالم، والذي حمل راية المغرب وبقلبه الشعار الدائم “الله، الوطن، الملك”. وتم أيضًا تكريم الأستاذ الناجي قاسم من أسرة التعليم المتقاعد، وذلك تقديرًا للبصمة التي خلفها في عقول وقلوب الناس.

 

وفي إطار الحفل، تم عرض معرض للفنون الإبداعية، بما في ذلك أعمال فنية من الخشب والنحاس والزرابي، وكذلك عروض فلكلورية وموسيقية شعبية أضفت البهجة والفرحة على الحفل. وفي ختام الحفل، قدم رئيس الجمعية مصطفى خبير برقية الولاء والاخلاص والثناء إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتم توديع الضيوف بحفل شاي.

بهذا الاحتفال التكريمي، تم تسليط الضوء على إنجازات المغامر العالمي عبد الغني أبو فراس، وتكريم شخصيات أخرى مهمة، وتمتع الحضور بعروض فنية وثقافية متنوعة. ويعد هذا الحفل جزءًا من الجهود المستمرة للجمعية في تعزيز الثقافة والفن والتعليم ودعم المواهب المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى