أخبار جهوية

ورشة تكوينية في المهارات بإعدادية اليبليا استعدادا للامتحانات

في إطار الشراكة بين إعدادية إلبيليا و جمعية أباء وامهات وأولياء الامور بالمؤسسة تم يوم الجمعة 24 يونيو 2022 تم تنظيم ورشة تكوينية بعنوان “الثقة في النفس و الإستعداد الذهني للإمتحان” لفائدة تلامذة السنة الثالثة إعدادي ، المقبلين على الامتحانات الجهوية بمدرج المؤسسة =، و كانت الورشة من تأطير الأستاذ المامون حساين الاطار التربوي و المكون في المهارات الحياتية و التثقيف بالنظر لدى وزارة التربية الوطنية.
وبعد كلمات الترحيب وسياق الورشة من طرف المنظمين تم الوقوف على دليل المهارات الحياتية في مجال الإعداد الجيد للإمتحانات الإشهادية ، مع تضمين اقتراحات لتقنيات وأساليب مراجعة مشجعة وتفاعلية تتناسب والمستوى الدراسي للفئة المستهدفة.
كما كانت الورشة فرصة اكتساب المتعلمين الكثير من المهارات الشخصية ليواجهوا بها الامتحانات وليكتسبوا من خلاله ا الثقة والكفاءة في تدبير الوقت ليتجاوزوا الضغوطات المحتملة في الفترة الحالية.
ليكون ختام الورشة عبارة عن شهادات التلاميذ قصد استخلاص التجارب و النصائح المشتركة من خلال ما تم مناقشته بالورشة ، و حث التلاميذ على التركيز في المدة الزمنية المتبقية للإمتحانات للحصول على التميز المقرون بالتفوق.
كان اللقاء ايضا فرصة الوقوف على حجم المحبة و التقدير الذي يكنه التلاميذ تجاه أساتذتهم، إذ بمجرد ذكر اسم أحدهم أو أخذه الكلمة للمشاركة إلا و تتعالى التصفيقات منهم، و هذا في حد ذاته تكريم جميل لهم ان يتركو ا أثرا جميلا في نفوس الناشئة و يحملونه في قلوبهم.
وبهذه المناسبة تتقدم جمعية أمهات و آباء التلاميذ للأستاذ المامون حسين بالشكر و الامتنان ألا متناهي على تلبية الدعوة و على إشرافه على هذه الورشة التكوينية الناجحة ، و الشكر الخالص لإدارة المؤسسة على المشاركة الفعلية لإنجاحها ، ولكافة الأطر التربوية و الإدارية على الحضور والتفاعل البناء، و لجميع التلاميذ الحاضرين على حسن الإصغاء و التتبع مع التفاعل الجاد، و الشكر كذلك لأمهات و آباء التلاميذ و لكل من ساهم منن قريب أو بعيد في إنجاح هذا النشاط المتميز.
جمعية الآباء كانت و ستبقى آذانا صاغية لجميع الأمهات و الآباء خدمة للهدف المنشود و هو نجاح ناشئتنا و ارتقاء مؤسستنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى