أخبار وطنية ودوليةالرئيسية

الاجتماع الثاني للجنة القيادة في إطار التنسيق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

انعقد يوم الثلاثاء08فبراير 2022، بالرباط، الاجتماع الثاني للجنة القيادة في إطار التنسيق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار برئاسة السيد شكيب بنموسى والسيد عبد اللطيف ميراوي.

وتدارست لجنة القيادة خلال هذا الاجتماع سبل التسريع بتنزيل مسالك علوم التربية في إطار الرؤية الاستباقية والاستشرافية لتجويد المنظومة التعليمية من خلال مدخل التكوينات.

كما انكبت على دراسة السبل الكفيلة بمد جسور التعاون والتنسيق بين قطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي من أجل تعزيز جاذبية هذه المسالك وخلق دينامية تمكنها من انتقاء خيرة المترشحات والمترشحين، مع إعادة النظر في التكوينات الجامعية وربطها باحتياجات المنظومة التربوية، وذلك لبلوغ الأهداف المسطرة على المديين القريب والبعيد.

وفي هذا الصدد، شدد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى لتدريس اللغات خلال فترة التكوين مع تسريع وتيرة التكوينات لسد حاجيات القطاع حسب متطلبات كل جهة وتبني آليات تحفيزية لاستقطاب الطلبة المتميزين وجعل الإجازة في مسلك علوم التربية بوابة ومدخلا لمهنة التدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى