WhatsApp Image 2021 04 05 at 22.01.33

 
 
انعقد المجلس الوطني لنقابة مستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطريق السيار السبت الماضي لمناقشة تأخير تنزيل مضامين الميثاق الاجتماعي الموقع عليه قبل ثلات سنوات .
وأصدر اليوم الاثنين 5 أبريل 2021 المجلس الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب التابعة للاتحاد المغربي للشغل بيانا ناريا استنكر فيه عدم التزام الإدارة العامة للشركة بمضامين الميثاق الاجتماعي الموقع بينهما بتاريخ 21مارس 2018 وبحضور ممثلي وزارات الداخلية و الاقتصاد والمالية والتجهيز والنقل واللوجستيك والماء  والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب  وممثلي الاتحاد المغربي للشغل .
 المكون النقابي الوحيد  الذي يمثل المستخدمين استغرب  الإعلان عن طلبات العروض لإنجاز دراسة لنفس الغرض عوض تنزيل ما أوصت به دراسة سابقة وعلى أساسها تم بلورة الميثاق الاجتماعي الموقع عليه.
هذا  وادان المجلس الوطني في ذات البيان (الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه) محاولات الإدارة العامة لضرب الحقوق الأساسية للاجراء منها سلامتهم وكرامتهم وأيام العمل وانعكاسها على الأجر الشهري .كما دعى البيان كافة الأطراف الحكومية الموقعة على الميثاق الاجتماعي إلى التدخل العاجل من أجل مسائلة المدير العام للطرق السيارة بالمغرب على التاخير في تنزيل ما تضمنه الميثاق .
وفي ختام البيان الصادر عقب نهاية اشغاله  عبر المجلس الوطني لنقابة المستخدمين عن رفضه لسياسة الإدارة العامة للطرق السيارة في اعتماد الصفقات التفاوضية القصيرة المدة ضدا على بنود الميثاق وتكريسها خدمة لاجندة شركات محددة .
بقية الإشارة ان  مستعملي الطريق السيار  اضحوا يعيشون معاناة يومية بمحطات الاداء مع الاكتظاظ  وطول مدة الانتظار في صفوف طويلة عند الأداء النقدي بعد تقليص الممرات الخاصة بذلك وتسريح عدد من العمال في توجه جديد للشركة من أجل تعميم المكننة بمحطات الأداء مع إعتماد جهاز جواز .

1000 حرف متبقي