20210407 122857

عثمان الدعكاري
 
المكان بالمدينة العتيقة الزمان مساء يوم الثلاثاء السادسة من أبريل الجاري، الحدث محاربة احتلال الملك العمومي من لدن أصحاب المحلات التجارية والمقاهي وغيرهم، داخل المدينة المذكورة.
 
 
باشرت السلطات العمومية عمليتها ليلا داخل أزقة وشوراع المدينة العتيقة، حيث استعملت الجرافات لهدم كل ما هو موجود في الملك العمومي دون وجه حق.
 
و تأتي هذه الحملة في إطار سلسلة من عمليات تحرير الملك العمومي المتواصلة بشكل دوري ومكثف، تشرف عليها مختلف السلطات المعنية بالمدينة العتيقة سلا بجميع الأحياء تحت إشراف باشا المدينة  وقائد الملحقة الإدارية باب بوحاجة وقائد الملحقة الإدارية باب شعفة بتنسيق مع أفراض القوات المساعدة وعناصر الأمن الوطني مند فرض حالة الطوارئ الصحية .
 
وبهذا يتضح جليا أن السلطات المحلية عازمة على تحرير الملك العمومي في مختلف أحياء وشوارع المدينة، حتى يستعيد مستعملو الطرق والشوارع حقهم في السير والجولان دون أي عرقلة، ويتمكن الراجلون من السير على الرصيف بكل أريحية، وذلك تماشيا مع القانون المنظم لاستغلال الفضاءات 
والمساحات العمومية .
 
ولقد خلفت كل هذه التدخلات ارتياح الساكنة التي تشيد دائما بالمجهودات الجبارة التي تبذلها السلطات بالمدينة العتيقة سلا من أجل تحرير الملك العمومي وفرض حالة الطوارئ الصحية .

 

 

1000 حرف متبقي