جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

بيان صحفي : حضور نسوي هائل بالجولة المسرحية " القسمة"

تواصل جمعية إيسيل للمسرح و التنشيط الثقافي عرض مسرحية  "القسمة" في إطار جولتها لسنة 2018 والتي عرفت نجاحا منقطع النظير تفاعل الجمهور مع كل تفاصيله وشخوصه.  
تقترح المسرحية المقدمة بشراكة مع المنظمة الألمانية فريدريش إيبرت و المسرح الوطني محمد الخامس نقاشا فنيا و اجتماعيا حول تيمة الحق في الإرث بالمغرب  و ذلك لتسليط الضوء على هذه الموضوع الشائك وسعيا لإغناء الحوار العام و تشجيع فتح باب الإجتهاد بهذا الخصوص.
زارت فرقة إيسيل 8 مناطق مغربية: تيفلت ، سيدي بوقندال ، عين عتيق  ،  مولاي إدريس زرهون ، الحاجب ، أزرو ، الرشيدية ، قلعة مڭونة. وسوف تستكمل أنشطتها المسرحية، يوم غد الأربعاء 6 يونيو بالمجمع الثقافي أيت ملول ، و يوم الخميس 7 يونيو بدار الشباب تلمست ، لتختم جولتها  الفنية يوم  الجمعة 8 يونيو بمدينة الصويرة.
عرفت الجولة تفاعلا كبيرا من طرف الحضور الغفير الذي عاش تشويق المسرحية بكل تفاصيلها وتفاعل مع التيمة المقدمة بشكلها الكوميدي الساخر وعمق طرحها لقضية تستأثر اهتمام الحقوقيين بالمغرب.  وبعد العرض انخرط الجمهور في نقاش مستفيظ  حول مضامين المسرحية ضمن حوار مفتوح يجرى بعد كل عرض للمسرحية.
ترأس النقاش كل من الناقد و الصحفي و الفاعل الحقوقي الحسين الشعبي والأستاذ الباحث في الدراسات الإسلامية محمد عبد الوهاب رفيقي  بغية تعزيز الحوار استنادا للشق الحقوقي و الديني.
نقاش تميز بوجود عدد كبير من جمهور أبي الفنون من كل الشرائح والأعمار وخصوصا النساء اللائي وجدن عملا فنيا يهم قضيتهن الاجتماعية بشكل مباشر، فالمسرحية حققت توقعاتهن والأمل في تغير الحيف الموجه الذي يمنع تحقيق العدل في حصولهن على الميراث.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث