جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

جمعية الخير للأيتام والارامل تنظم حفلا لختان الاطفال

بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد والذي واكب هذه السنة الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف ،نظمت جمعية الخير للأرامل والايتام بتنسيق مع مندوبية الصحة بالجديدة في شخص الدكتور خالد أمل مندوب الصحة الذي ما فتئ يشجع على مثل هذه الاعمال الخيرية لنشر وتوسيع الخدمات الصحية بالإقليم ،وبمساهمة مركز المبادرة وتأهيل الاطفال المعاقين ذهنيا الذي تكلف بضيافة  اعضاء الجمعيةوضيوفها خلال حفل الحناء الذي نظمته على شرف الأطفال المستفيدين من عملية الختان وأسرهم وذلك زوال يوم الجمعة 16نونبر 2018.
 فبعد الافتتاح الرسمي بآيات من الذكر الحكيم وتحية العلم الوطني، القت رئيسة الجمعية السيدة أمينة الفايزي كلمتها الترحيبية التي عبرت من خلالها عن سعادتها و شكرها لكل المشاركين والمساهمين في انجاح الحفل، كما ذكرت بتاريخ الجمعية في مجال حملات الختان  التي حققت رقما قياسيا فاق ألف طفل مستفيد مند التأسيس.
 وتميزت هذه السنة بوصول الحملة لتبلغ جماعة مولاي عبد الله امغارالتي لم يبخل رئيسها  السيد مولاي المهدي الفاطمي بتقديم يد العون لجمعية والدفع بها الى انجاح التظاهرة الخيرية .
كما جاءت كلمة السيدة مجيدة زاهيدي مديرة المركز المستقبل والتي رحبت بالحضور ونوهت بالمبادرة الخيرية.
تنوعت فقرات برنامج الحفل وتعدد المشاركين في احياءه حيث توزعوا بين المجموعات الصوتية المحلية التي اتحفت الحاضرين بوصلات غنائية من الثرات المغربي والأمداح النبوية ويتعلق الامر بمجموعة ″سعيد أصول ‟للموسيقىالشعبية برئاسة السيد سعيد الصباروالداودي الصغير ومجموعة ″بسم الله‟لفن المديح برئاسة السيدة العالية، الى جانب فرقة شباب″ أسوار أزما ″ للدقة المراكشية.
 ولم يخلو الحفل من فقرات الترفيه والفكاهة التي أطرتها ″فرقة صناع الفرجة‟ برئاسة السيد رشيد فناسي.
ساهم في تنظيم وتأطير الحفل  كل من اعضاء ″كشافة سفراء السلام‟ الى جانب  بعض العاملين بالمركز، كما شارك الشاب اسامة بنحروز في تقديم فقرات الحفل بتأطير من الاستاذة مريم بومليك بالثانوية الاعدادية للا مريم .
واختتم الحفل بعملية الحناء التي تعتبر  رمزا للاحتفالات التقليدة المغربية وبتوزيع البسة خاصة بالختان على جميع الاطفال المقبلين على عملية الإعذار والذين استفادوا سابقا من جميع الفحوصات والتحاليل الطبية . وعليهم ان يلتحقوا وذويهم بمستوصف السعادة صباح يوم السبت 17نونبر 2018.
مرت عملية الختان في ظروف صحية جيدة أشرف عليها  طاقم طبي مكون من ممرضين واطباء اكفاء برئاسة الدكتور هلالو محمد الى جانب الذكتورهشام كيجي والذكتورعبد اللطيف المرتجي والممرض عز الدين ضهير . 
 و اشراف على هذه الحملة الناجحة  الدكتور رضوانبوسافي الذيعهدناه بمبادراته  التطوعية والتشجيعية، كما دأب على حضور وتتبع جميع الحملات الصحية التي تنظمها الجمعية .  
لقيت الحملة استحسانا كبيرا من طرف الساكنة المستفيدة التي عبرت على رغبتها في تكرار مثل هذه المبادرات التي تسعى الى تقريب الخدمات الصحية من  جميع الفئات الاجتماعية .
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 للا مريممريم بومليك 2018-11-18 11:45
تحية كبيرة للحوار بريس والشكر موصول لجمعية الارامل والايتام على مبادرتها الاجتماعية الطيبة
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث