جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

تخليد اليوم الوطني للإعلام والاتصال بتنظيم ندوة إعلامية ببني ملال

بمناسبة تخليد اليوم الوطني للإعلام والاتصال  ، وتحت شعار "المراسل الصحافي دعامة أساسية للنهوض بقطاع الصحافة والاعلام وتحقيق التنمية المحلية"، وبشراكة مع مجلس جهة بني ملال –خنيفرة ، نـظـمت أكاديمية الصحافة والاعلام بجهة بني ملال - خنيفرةندوة  إعلاميةيوم السبت 17 نونبر 2018 بقاعة اجتماعات المجلس الجهوي بحضور مختلف المنابر الاعلامية بالجهة .
كما حضر موقع الحوار بريس ضمن اللجنة المنظمة للندوة ، والذي مثله السيد احمد بونو ،  باعتباره عضوا داخل المكتب المسير  للأكاديمية الصحافة والاعلام بجهة بني ملال –خنيفرة .
وقد أشرف على تنسيق فقرات هذه الندوة السيد عبد المجيد تناني  رئيس الأكاديمية ، الذي تناول كلمة تقديمية للحاضرين ، حيث توالت  اتباعا كلمات كل من محمد أوهـنين ممثل لجهة بني ملال - خنيفرة ، و الصحافي عبد الكبير خشيشنعضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ،  في محور " قراءة في تطورات المشهد الإعلامي الوطني على ضوء مستجدات مدونة الصحافة والنشر" .
من الزاوية القانونية ، تناول الاستاذ علال البصراويالمحامي ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان كلمة قارب فيها  موضوع " المراسل الصحفي بين دوره العملي ووضعية الهشاشة القانونية ".
أما السيد محمد الحجام عضو المجلس الوطني للصحافة عن فئة الناشرين ومدير جريدة ملفات تادلة ، فقد قدم عرضا تحت عنوان" موقع المراسل والمتعاون الصحفي في مدونة الصحافة والنشر الجديدة وآفاق الإعلام الجهوي والمحلي" .
وبمناسبة تخليد اليوم الوطني للإعلام والاتصال ، واعترافا بعطاءات واخلاق الفنان والاعلامي المتميز الصديق راشدي ، الرئيس السابق لمصلحة الاتصال  والاعلام بولاية جهة بني ملال - خنيفرة ، تم تكريمه في هذه الندوة 
وبعد استراحة شاي ، تم استئناف محاور الندوة واسئلة المراسلين والردود عنها ، حيث أجمعت كلها على دور وموقع المراسل الصحفي في التنمية المحلية  والجهوية باعتباره يخدم صحافة القرب .
كما أوصت الندوة بالعمل الجماعي والإصرار من أجل إصدار " قانون المراسل " ،  أسوة  " بقانون الصحافي المهني "، واتخاذ كل ما من شأنه تعزيز قدرات المراسلين الصحفيين المهنية  والقانونية والتنظيمية ، بالإضافة الى مراجعة علاقة المؤسسات الإعلامية الوطنية والجهوية بالمراسلين ، وإعادة بنائها على أساس تعاقد واضح وقانوني يضمن حقوق هذه الفئة المادية والاعتبارية .
وفي ذات المناسبة ، أشاد ممثل الجهة بالدور الذي يقوم به الصحفيون والإعلاميون  والمراسلون والمتعاونون في التنمية ، لافتا إلى مصادقة مجلس جهة بني ملال –خنيفرةخلال دورة سابقة على مقرر إحداث بيت للصحافة بمدينة بني ملال ، وذلك استجابة لمطلب العاملين في مجال الصحافة  ، واعترافا بالمجهودات التي يبذلونها في التعريف بمؤهلات  وتراث الجهة والدفاع عن قضايا التنمية ومصالح السكان.
وفي الختام ، تم توزيع شواهد المشاركة على كل الحاضرين ، لترفع الندوة بتناول وجبة غذاء جماعية 
 
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث