جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

نادي الصحة المدرسية للثانوية الاعدادية للا مريم يحل برحاب المستشفى الاقليمي محمد الخامس بمناسبة الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية

تخليدا للاسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية وفي إطار انشطته التحسيسية  نطم نادي الصحة المدرسية  حملة تحسيسية حول فوائد الرضاعة الطبيعية  وشملت الحملة عرضا حول الموضوع  ومناقشة منافع الرضاعة بالنسبة للرضيع والام على السواء .
كما شملت الحملة  زيارة ميدانية لقسم النساء والتوليد بالمستشفى الاقليمي  لفائدة مجموعة من  تلاميذ المؤسسة ، وذلك  يوم الخميس 18 ابريل 2019، بتنسيق مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة   في شخص الذكتوررضوان  بوصافي- رئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بالاقليم -والذي تكلف  بالاجراءات التنطيمية للنشاط وشجع على تنظيمه،وبترخيص من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية وادارة المؤسسة .
و تم استقبال التلاميذ المرفوقين بالاستاذة مريم بومليك - مؤطرة نادي الصحة المدرسية-   بحفاوة كبيرة  من طرف  السيد مدير المستشفى الاقليمي الدكتور محمد رضا بحضور الدكتورة هدى ابو العزة -المسؤولة عن تنشيط البرنامج الوطني للتغدية واخصاشية  في الحمية والتغدية – والتي  بسعة صدرها عملت على توجيه التلاميذ وتوعيتهم والاجابة عن جميع تساؤلاتهم طيلة الزيارة .
وانطلقت زيارة مرافق  قسم الولادة من طرف التلاميذ  الذين عملوا على توعية النفساء بمنافع الرضاعة واهميتها بالنسبة للام والرضيع  وذلك تحت اشراف الممرضة الرباحي نعيمة -رئيسة قطب العلاجات التمريضية بالمستشفى - والتي لم تبخل عليهم بمد يد العون فيما يخص الاجراءات التنظيمية والوقائية داخل الجناح  . وتخلل النشاط عرض  سكيتش هزلي  تحسيسي حول الرضاعة  امام النفساء  للترفيه عليهن  ولتصحيح بعض الاخطاء السائدة .
واختتم النشاط ب اعادة عرض السكيتش  التحسيسي  في حضرة  السيد مدير  المستشفى  والسيد المنذوب الاقليمي لوزارة الصحة الذكتور جلال الصباغي الذان نوها بمجهودات التلاميذ وشجعا على انفتاح المؤسسات التعليمية على  المؤسسات الصحية  من اجل نشر الوعي الصحي لدى الناشئة .
لقي النشاط ترحيبا كبيرا من طرف  النفساء اللواتي عبرن عن سعادتهن بهذه الزيارة التي اثلجت صدورهن لاسيما وان النصح والتحسيس صدرممن  هم في رتبة ابناءهن .كما عبر التلاميذ بدورهم عن فرحهم ، وجعلتهم الزيارة يحسون بما تعانيه الام من اجل  العناية بفلدة كبدها ،كما عبروا عن رغبتهم في تنظيم مثل هذه الانشطة الهادفة 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث