جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

فيديو وصور لسكان دوار الدابوزية جماعة سيدي علي دائرة أزمور يعيشون مواجهات خطيرة مع أسراب الدباب

بقلم: إبراهيم الزراري

انتقل طاقم جريدة الحوار بريس،بناءا على الشكايات التي وضعها سكان دوار الدابوزية لذا السلطات المحلية بجماعة سيدي علي بن حمدوش واستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقها بعض نشطاء المنطقة بهيئات المجتمع المدني وخاصة المهتمين بالشأن البيئي،وانطلاقا من إيماننا بالدور المنوط بكل القوى الحية لمساندة كل متضرر ومحاولة رفع الضرر عنه .
وفي يوم الاربعاء 22 ماي 2019 حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال ، قام طاقم الجريدة بزيارة ميدانية للوقوف على حجم الضرر ومعاناة المشتكين من هجوم اسراب الذباب وكذا الروائح التي تزكم الأنوف على مستوى دوار الدابوزية ومصدرها إحدى ضيعات الدواجن المختصة في إنتاج الديك الرومي(البيبي) ،فما إن وضعنا أقدامنا بذات الدوار حتى استقبلتنا جحافل من اسراب الذباب في منظر مقزز وجد مزري ،بل وقفنا على حجم كارثة حقيقية يعاني من ويلاتها جل ساكنة الدوار ،بحيث صدمنا لتواجد حشرة الدبان في كل ركن من أركان بيوت المتظررين ولم يستثني طعامهم وشرابهم ولا أجساد صغارهم ومسنيهم...استمعنا لمعاناة الكبار والصغار مع لسعات الذباب التي تقض مضجعهم وحولت ساعات يومهم إلى كابوس في غياب أي تدخل للجهات المسؤولة عن مراقبة مثل تلك الضيعات الملوثة ومدى احترامها لشروط السلامة الصحية ومعالجة مخلفات الدواجن بالمبيدات بشكل دوري تفاديا لتكاثر الحشرات وزيادة الروائح التنة التي سببت في ضهور الحساسية للاطفال الصغار وأمراض متعددة كما وثقت ذلك كاميرا طاقم الحوار بريس وشهادات بعض الساكنة في هذا الفيديو الذي ستشاهدونه بهذا المقال. 
هي معاناة حقيقية وآهات لساكنة لا حول لها ولا قوة مع هجوم كاسح الدباب قبل شهرين تقريبا ورواءح مصدرها المطرح ومكان إحراق الدواجن الميتة المتواجد بالضيعة التي تتوسط دوارهم ولا تبعد على بعض البيوت الا أمتار معدودة وفي غياب إحترام معايير الإنتاج والتقيد بمعالجة الحشرات بإستمرار وفق شروط تحترم البيئة والإنسان.

e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
+2 #3 رد: فيديو وصور لسكان دوار الدابوزية جماعة سيدي علي دائرة أزمور يعيشون مواجهات خطيرة مع أسراب الدبابمغربيه حره 2019-05-24 00:18
يجب على السلطات المختصه التدخل والقيام بما يجب القيام به لالنصاف ساكنه لا حول لها ولا قوه لمحاربه جشع اصحاب المال?????????? ??????
 
 
+1 #2 Azemmourابراهيم 2019-05-23 17:15
المسألة تتعلق بجشع أصحاب المال والرأسمالية المتوحشة في مواجهة واستغلال فقر وحاجة ناس فقراء لا حول لهم ولا قوة ..هي نداء استغاثة لكل الضمائر الحية في هذا البلد السعيد للتحرك وانقاد ما يمكن انقاده لان الدوار أصبح منكوب ويستلزم تدخل طبي عاجل للقضاء على الأمراض التي سببها كثرة الدباب
 
 
+1 #1 العشوائية سبب مصاءبنامبارك بنخدة 2019-05-23 16:09
انعدام الدراسة للمشاريع ووضعها في أماكن قرب السكان جعلها فاشلة وتخلق أضرارا مادية ومعنوية جسيمة. نتمنى ان تثلاثة الجهود من أجل التخفيف من معاناة هؤلاء النزلاء والسكان والحيوانات. ولابد للمجتمع المدني من التدخل.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث