جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

إيسيل تختتم لقاءاتها الفنية بدار الشباب تابريكت

بشراكة مع وزارة الشباب و الرياضة, المسرح الوطني محمد الخامس,  و بدعم  من منظمة دروسوس,  تختتم جمعية إيسيل للمسرح و التنشيط الثقافي دورة اللقاءات الفنية يوم السبت 22  يونيو 2019 على الساعة الخامسة مساءا بدار الشباب تابريكت, سلا.
سيشهد هذا النشاط لقاءا فنيا مع الدكتور:   مولاي أحمد بدري مؤسس المعهد العالي  للفن المسرحي و التنشيط الثقافي بالرباط و من تأطير السيدة فاطمة مقداد أستاذة بالمعهد.
و يعتبر هذا النشاط جزءا من مشروع  "الشباب والمسرح والمشاركة المدنية" ، الذي يهدف إلى تعزيز القدرات الفنية والإبداعية لشباب الأحياء المهمشة ; تعزيز مشاركتهم في أنشطة التنمية، إحاطتهم بأهمية المشاركة المدنية وأيضًا تعزيز مكتسباتهم القبلية في مجال المسرح و التنشيط الثقافي.
استهدفت هذه الأنشطة جزءا كبيرا من تراب المملكة، أربع جهات زارها المشروع انطلاقا من : الرباط سلا-القنيطرة ، مراكش-أسفي، طنجة- تطوان- الحسيمة وفاس- مكناس ، بمشاركة العديد من الوجوه المعروفة من ممثلات وممثلين, مخرجين وكتاب مسرحيين, مدراء ثقافيين, مخرجين وباحثين في مجال الفنون الدرامية مثل: فضيلة بنموسىى, حسن هموش, بنعيسى الجراري , محمد الاثير,رشيد منتصر,محمد أمين بنيوب, نوفل براوي و عصام اليوسفي, أمين ناسور، عبد المولى محتريم، رشيد أمحجور، محمود بلحسن، مسعود بوحسين، الحسين الشعبي.
خلال هذه الأشهر من العمل ، تمكنت جمعية إيسيل من تطوير طريقة ذكية للتبادل مع الشباب حول أنشطتهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم.
و قد مكنت هذه اللقاءات تقديم مختلف المحاور التي تخص المشروع : تداريب المدراء والمبدعين في دور الشباب ، تنظيم الورش الفنية والثقافية، تنظيم المهرجانات على المستوى المحلي و كذا الوطني و إعادة هيكلة المساحات المخصصة للمسرح والأنشطة الثقافية مع  تغطية الخصاص في المعدات التقنية داخل بعض دور الشباب في المغرب.
 

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث