جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

بني ملال : والي جهة بني ملال – خنيفرة يشرف على تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد

بقلم : أحمد بونو
بحضور  رجال السلطة وممثلي الهيئات القضائية بمحكمتي الاستئناف والابتدائية ، وشخصيات أمنية وعسكرية ومدنية ومنتخبين ومنابر اعلامية أشرف الخطيب الهبيل ،  والي جهة بني ملال – خنيفرة ، عامل إقليم بني ملال ، زوال يوم الخميس  22 غشت 2019  على تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد المُعيّنين في إطار الحركة الانتقالية الإدارية  الاخيرة التي أعلنتها وزارة الداخلية .
استهل الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم  ، اعقبتها كلمة بالمناسبة من طرف السيد الوالي ، الذي أكد من خلالها  ، أن هذه الحركة الانتقالية الإدارية  تأتي في سياق تفعيل مضامين التوجيهات الملكية  السامية الرامية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة ، من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة عبر الانتقال المتدرج من نموذج الوظيفة العمومية المبني على تدبير المسارات إلى نموذج جديد قائم على تدبير الكفاءات .
وفي ذات السياق ، تلا  السيد والي الجهة  ، عامل اقليم بني ملال  سورة الفاتحة على روح  الفقيد القائد خالد البوشريفي الذي تم تعيينه بقيادة فم العنصر و المتوفي مؤخرا بسبب حادثة سير بمراكش .
كما قدم والي جهة بني ملال - خنيفرة ، عامل اقليم بني ملال رجال السلطة الجدد وهم على التوالي :
- جمال عروس باشا مدينة القصيبة ، 
- احمد ملوكي باشا زاوية الشيخ ، 
- احمد غزلان رئيس الدائرة الحضرية الثانية داي ببني ملال ،
- طه الفجواني قائد الملحقة الادارية الثالثة  ببني ملال ،
- غزلان باعطي قائدة الملحقة الادارية الثامنة  ببني ملال ،
- عبد الله سرور قائد الملحقة الادارية الخامسة ببني ملال ،
- عبد الاله الذهبي قائد الملحقة الادارية الرابعة الدائرة الحضرية داي ببني ملال ،
-  حسام معـيـجي قائد الملحقة الادارية الثانية بني ملال ، 
- عبد العزيز صنهاجي صالح عين بدائرة بني ملال ، 
- .يوسف بنرمان قائد أولاد امبارك ،
- محمد الما قائد تـيـيزي نسلي ،
- المصطفى امحروش قائد ايت الربع ،
-  اكرم أحكام قائد ايت ام البخث / زاوية الشيخ ،
و موازاة مع هذا الحفل ، حث السيد والي الجهة  ، عامل اقليم بني ملال  رجال السلطة الجدد على محاربة ظاهرة البناء العشوائي بتراب اقليم بني ملال وزجر المخالفين وتطبيق القانون في حقهم ،  لما في ذلك من اضرار مادية واجتماعية .
وفي معرض كلمته ،  ألح  السيد والي الجهة  ، عامل اقليم بني ملال  على محاربة احتلال الملك العمومي ، والبحث عن بدائل للباعة الجائلين ، وحثهم ايضا على تبسيط المساطر الادارية لتحقيق المردودية والانتاجية والانصات للمواطنين واشراكهم في حل مشاكلهم واحتياجاتهم .
كما اوصى كل ممثلي القطاعات الحكومية بالجهة ،  والجماعات الترابية وباقي الحاضرين بضرورة التواصل  وتقديم كافة المساعدات  لرجال السلطة الجدد ، وذلك حتى يتسنى لهم القيام بالواجب المهني .
بعد ذلك ، رفعت أكف الضراعة الى الباري عز وجل  بالدعاء الصالح لمولانا أمير المومنين ، وحامي حمى هذا البلد الأمين ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، انصره الله وايده ، ان يحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن ، وان يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير السعيد مولاي رشيد ، وبسائر أسرته الملكية الشريفة
وفي الختام أقيم حفل شاي على شرف الحاضرين .
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث