جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

شرفات أفيلال ومصطفى لبريمي أطرا لقاء حول موضوع البديل التنموي بنفس ديمقراطي بمدينة الخميسات

 

عبدالعالي بوعرفي - الحوار بريس

نظم الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بعد زوال يوم السبت 14 يوليوز 2018 بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمدينة الخميسات لقاء تواصليا حول موضوع :البديل التنموي بنفس ديمقراطي جديد بمساهمة الأستاذة شرفات افيلال عضوة المكتب السياسي والأستاذ مصطفى لبريمي عضو اللجنة المركزية حضره   رؤساء الجماعات والمنتخبات والمنتخبين والأطر والفعاليات والكتاب الأولين للفروع المحلية وأعضاء مكاتبها .

وفي بداية هذا اللقاء رحب خالد الخبيزي الكاتب الإقليمي للحزب بالحاضرين مؤكدا أن هذا اللقاء يندرج في إطار مجموعة من اللقاءات التواصلية التي ينظمها في إطار مناقشة مجموعة من القضايا التي تهم المجتمع وتقريب المنتخبين والأعضاء على حد السواء من مواقف الحزب من مختلف القضايا السياسية الاقتصادية والاجتماعية

وفي كلمة ألقتها بالمناسبة أكدت الأستاذة شرفات أفيلال أن فرع التقدم والاشتراكية بالخميسات يعتبر من أنشط الفروع على الصعيد الوطني وأكثرها دينامية وتميزا وانفتاحا وبه رفاق راكموا الحياة النضالية والسياسية لكن فيه عناصر جدد في إطار التجديد والانفتاح الذي يميز حزب التقدم والاشتراكية عموما ،مشيرة أن فرع الخميسات يعتبر من أهم القوى التي تؤثث المشهد السياسي بإقليم الخميسات ،وما مميزه هوا لانصهار بين الاطر الحزبية وجميع منخرطي الحزب بالاقليم والطاقات الانتخابية .

ولقد أحاط كل من الأستاذة شرفات أفيلال والأستاذ مصطفى لبريمي بموضوع التنمية المستدامة كما جاءت في وثيقة الحزب الاقتصادية والاجتماعية خلال المؤتمر العاشر المنعقد مؤخرا ببوزنيقة، مؤكدين ان هذه المسألة تمت معالجتها بمعناها العميق الغير محصور في المسالة البيئية، أي ببعد اجتماعي وتضامني بين الجهات والأجيال، حيث ربطت الوثيقة بين هذه المسألة والمسألة الجهوية وإعداد التراب.كما تم التطرق إلى العديد من القضايا التي لها  علاقة بالبديل التنموي المقترح من طرف حزب الكتاب من اهمها تنافسية الاقتصاد الوطني وعلاقته بالاستثمار وضرورة إعادة النظر في السياسة الفلاحية في اتجاه إنتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي للشعب كما تم التشديد على أن حزب التقدم والاشتراكية يقدم، دوما، الاقتراحات من منظور مصلحة الفئات الفقيرة.

وبعد ذلك فتح باب النقاش الذي أغنته العديد من المداخلات التي همت التحديات المرتبطة بتنمية الاقتصاد والقوى الإنتاجية، من خلال نمو اقتصادي قوي، مستدام، مدر للشغل وللثروة ومحتضن للفئات الاجتماعية الأكثر عوزا.

كما طرح بعض الحاضرين، التحدي المرتبط بترقية وتأهيل التنمية البشرية، وبناء مجتمع عادل يسوده التآزر الاجتماعي والمجالي والبين-جيلي دون إقصاء أو تميز .استجابة للحاجات الأساسية على الصعيدين الاجتماعي والثقافي.

e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 أحزاب وجمعيات بدون منخرطين.مبارك 2018-07-15 16:37
لو سألنا الحاضرين بالقاعة هل انتم منخرطون في الحزب ام جيء بكم سنجد الإنزال ونجد صاحبة مول الحولي وماجاورها. واليوم يحضرون مع هذا الحزب وغدا مع حزب آخر.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث