جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

جلالة الملك يخصص 18 مليار درهم لتمويل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 

محجوب بليتيمة - الحوار بريس

أياما قليلة بعد تصنيف المغرب في الرتبة 123 في سلم مؤشر التنمية البشرية من بين 189 دولة، أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس بالقصر الملكي بالرباط، إنطلاقة المرحلة الثالثة من مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH) بحضور السيد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.
 
و حسب وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت فإن المرحلة الثالثة سوف تركز على 4 برامج أساسية: أولا، تدارك النقص المسجل في البنيات التحتية و المرافق العمومية. ثانيا، دعم الفئات الهشة في هرم المجتمع المغربي و مواكبتها. ثالثا، رفع الدخل لدى الشباب و إدماجهم في المنظومة الاقتصادية. رابعا، دعم التنمية البشرية للأجيال القادمة.
 
و لزرع دماء جديدة في المرحلة الثالثة للمباردة ، فقد قام جلالة الملك بتعيين السيد محمد ضرضوري كرئيس جديد لهذا المشروع التنموي خلفا للسيدة نادية گيرماعي و التي شغلت المنصب لمدة 9 سنوات. 
 
كما قدم وزير الداخلية ، خلال هذا اللقاء الهام، لجلالة الملك أنشطة و إنجازات المبادرة خلال المرحلتين السابقتين. و بعد ذلك تم توقيع إتفاقية إطار من أجل دعم التمدرس و تقليص نسبة الهدر المدرسي في صفوف تلاميذ الوسط القروي . و قد وقع الاتفاقية كل من الفتيت و وزير الداخلية و سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث