جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

بالصور حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة مقام الطلبة دائرة تيفلت

 

عبدالعالي بوعرفي - الحوار بريس

تحت شعار : المجتمع المدني في خدمة الصحة نظمت جمعي أنوار للتنمية الاجتماعية بتيفلت وجمعية نور المعرفة للتربية والثقافة والعمل الاجتماعي وجمعية الرشاد للتنسيق الثقافي والرياضي بتنسيق مع الجمعية المغربية للصحة والتوعية حملة طبية مجانية متعددة التخصصات سهر عليها طاقم طبي متمرس،أمس السبت 13 أكتوبر 2018 بدار الشباب إدريس بنعيسى بمركز جماعة مقام الطلبة دائرة تيفلت.

وتروم هذه الحملة الطبية التي شملت تخصصات الطب العام،قياس الضغط الدموي ونسبة السكر والحموضة في البول وقياس وتصحيح البصر ، تقريب الخدمات الصحية من الساكنة خصوصا التي تعاني من وضعية صعبة.
وقد بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من هاته الحملة الطبية المجانية ما يناهز100 شخص من جميع الفئات العمرية قدمت لهم الفحوصات اللازمةمن طرف طاقم طبي متعدد التخصصات .وإلى جانب هذه الحملة الطبية، نظمت أنشطة تحسيسية وتوعوية لفائدة النساء والأطفال.

وعرفت هذه المبادرة الاجتماعية إقبالا كبيرا من طرف الفئات المستهدفة، ولقيت نجاحا كبيرا بفضل مساهمة طاقم طبي من تخصصات مختلفة، ،وحسب المنظمين فإن هذه الحملة الطبية تهدف بالأساس لتعميم وتوفير الخدمات الصحية وتوعية الساكنة بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها في الوقاية من المرض وتخفيف العبء المادي عن الأسر المعوزة سواء قبل العلاج أو بعده.

وتشكل هذه الحملة الطبية تعبيرا واضحا عن وعي الفاعلين الجمعويين وتعبئتهم لدعم الجهود المبذولة بهدف تحسين ظروف عيش السكان وتعزيز الولوج إلى الخدمات الصحية، وأعرب المنظمون عن الأمل في أن تتضاعف هاته المبادرات لفائدة الساكنة المحتاجة بالمنطقة، منوهين بالطاقم الطبي المشرف على هذه المبادرة الإنسانية وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحها.
واستحسن المستفيدون هذه البادرة الطيبة مبرزين انها مكنتهم من الولوج إلى الخدمات الطبية بل وخففت العبء عنهم بتقريبها الفحوصات الضرورية منهم، مشيدين بكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيمها ومتمنين أن تتكرر مثل هذه الحملات نظرا لما تقدمه من خدمات إنسانية نبيلة لفائدة الساكنة المعوزة التي هي في أمس الحاجة لها.

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث