جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

بالصور المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالخميسات في لقاء مع الجامعة الحرة للتعليم

 

عبدالعالي بوعرفي - الحوار بريس

عقدت الجامعة الحرة للتعليم بالخميسات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب. بعد زوال يوم  الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 لقاء مع السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم الخميسات الأستاذ خالد زروال.تم خلاله تدارس العديد من القضايا التي تهم الوضع التعليمي بتراب النيابة سواء تلك المتعلقة بالتسيير التربوي وبعض الملفات الفردية .
اللقاء مر في أجواء مطبوعة بالجدية والمسؤولية والتفاعل الإيجابي مع مقترحات  الجامعة الحرة للتعليم بالخميسات وتصورها لحل مختلف الإشكالات التي تعترض التدبير اليومي لقضايا الشأن التعليمي بالإقليم. كما أكد الكاتب الإقليمي للجامعة الحرة الأستاذ الطيبي بنكرطوع خلاله على أهـمية مبادرة عقده في إطار المقاربة التواصلية التشاركية التي تربط النقابة بالسلطات التربوية، مع التذكير بمواقف الجامعة الحرة للتعليم الثابتة في الدفاع عن المدرسة العمومية وصيانة حقوق نساء ورجال التعليم .،مشيرا أن هذا اللقاء حضره ممثلو مختلف الفئات وفي سابقة ولأول مرة يحضر ممثلو الأستاتذة الذين فرض عليهم التعاقد في لقاء نقابي مع الإدارة .
ولقد عرف اللقاء تدخل ممثلي جميع الفئات الحاضرة من هيئة التدريس بمختلف الأسلاك وأطر الإدارة التربوية واطر الاقتصاد والمالية والمساعدين التقنيين والأساتذة المتعاقدين ،حيث عرضت كل فئة مشاكلها على انظار المدير الإقليمي الذي تجاوب إيجابيا مع مختلف الاقتراحات التي تقدم بها مناضلو الجامعة الحرة للتعليم .
و خلص اللقاء بتنويه السيد المدير الاقليمي خالد زروال بجدية و كفاءة أعضاء الجامعة الحرة للتعليم، و بالنضج الذي عبروا عنه في الوعي بالقضايا الحقيقية و الراهنية للمدرسة وللشغيلة التعليمية على مستوى إقليم الخميسات ، كما عبر السيد المدير الإقليمي عن استعداده لعقد لقاءات متواصلة مع هذه الهيئة النقابية لتعميق الرؤية أكثر حول القضايا و المقترحات التي تطرحها الجامعة لأجل النهوض و الرقي بمنظومة التربية و التكوين بالإقليم . كما اتفق الطرفان المجتمعان على أهمية تعزيز التعاون البناء وتكثيف التواصل المستمر؛ عبر هذا النوع من اللقاءات نظرا لما تقدمه من خدمة كبيرة في سبيل استقرار المنظومة التربوية بالإقليم، و لما تضيفه من دعم قوي لكل المبادرات المسؤولة للدفاع عن حق التلميذ في التعلم وصون المدرسة العمومية وتحسين ظروف العمل وضمان حقوق كافة نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم وأسلاكهم .
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث