جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

نجاح فعاليات موسم التبوريدة سيدي لحسن 2018 بجماعة مقام الطلبة دائرة تيفلت

 

عبدالعالي بوعرفي – الحوار بريس
 
نظمت جماعة مقام الطلبة أيام 16-17-18 نونبر الجاري موسم سيدي لحسن ويعتبر هذا الموسم من أهم التظاهرات التي تعرفها منطقة مزورفة ولقد سجل هذه السنة حضورا كثيفا فاق كل التوقعات. حيث اصبح موسم سيدي لحسن موعدا لا تخلفه الساكنة ويشكل مناسبة لالتقاء قبائل مزورفة ودائرة تيفلت ومنطقة زمور وكذا قبائل الغرب .
وتميز موسم سيدي لحسن كالعادة بتنظيم مسابقة في فن التبوريدة عرفت مشاركة عشرات السربات من مختلف المناطق ومئات الفرسان أبدعوا في هذا الفن التقليدي الأصيل والذي له من المعجبين إناثا وذكورا ومن مختلف الاعمار ضاقت بهم جنابات الملعب الخاص بالتبوريدة .كما عرف هذا الموسم حركة تجارية منقطعة النظير ورواجا كبيرا نظرا للعدد الهائل من الزوار الذين يقصدون سيدي لحسن.
والهدف من تنظيم هذا الموسم هو إشعاع ثراء التراث المحلي و جلب اهتمام المتتبعين لهذا النوع من التحام ساكنة جماعة مقام الطلبة بمختلف قبائلها و شرائحها من اجل تبادل التجارب وتقديم أعمال فنية ثقافية للجمهور المتعطش لمثل هذا النوع من الأنشطة .
ولقد عرف موسم سيدي لحسن نجاحا كبيرا على مختلف الأصعدة سواء من حيث التنظيم او من حيث التغطية الامنية او من حيث المشاركة المكثفة لسربات التبوريدة وكذا من حيث الحضور القياسي للزوار وهواة ركوب الخيل وفن التبوريدة .
و لقد سهر مجلس جماعة مقام الطلبة على توفير الظروف المناسبة لإنجاح “موسم التبوريدة سيدي لحسن 2018” و ذلك بتنسيق مع السلطات المحلية و الأمنية من قوات المساعدة و مصالح الدرك الملكي التابعين للمركز الترابي لسيدي عبدالرزاق.
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث