جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

نيجيريا تضيع التأهل برعونة و ماركوس روخو ينقذ الأرجنتين من الوداع المبكر

 

احمد بوعناني - الحوار بريس


في مباراة حملت عنوان الاثارة انتصرت الأرجنتين بصعوبة بالغة امام نسور نيجيريا بفضل هدف ماركوس روخو في اللحظات الأخيرة بعدما كانت نيجيريا الأقرب إلى التأهل .


و شهد الشوط الاول اندفاعا كبيرا من الطرفين بحثا عن تسجيل هدف السبق حيث كاد اوبي ميكال افتتاح النتيجة لنسور نيجيريا إلا أن تسرعه حال دون تسديده   للكرة في اتجاه المرمى ، و من تمريرة ميليمترية لروخو تمكن الساحر ميسي من فك نحس تضييع الفرص و تسجيل أولى الأهداف للتانغو في الدقيقة 14 ،  هدف أعاد الثقة للاعبي الارجنتينين الذين رفعوا من ضغطهم فكاد هيغوايين ان يسجل الثاني في الدقيقة 27 لكن تدخل الحارس ببراعة ابعد الخطر عن مرمى النيجيريين، و في الدقيقة 31 عاد البرغوت ليهدد المرمى من جديد بعدما ارتطمت تسديدته الثابتة بالقائم الأيمن للمرمى ، ولم تسفر باقي دقائق الربع الأخير عن جديد يذكر لينتهي الشوط الأول أرجنتينيا بهدف يتيم .

و مع بداية الشوط الثاني تحصلت نسور نيجيريا على ضربة جزاء في الدقيقة  51 سجلها موسيس ليعلن عن التعادل ، هدف حاول الأرجنتينيين الرد عليه عن طريق دي ماريا  الذي أسقط داخل مربع العمليات لكن الحكم لن يعلن عن أي شيئ.


واستمر ضغط النيجيريين مستغلين ارتباك دفاع التانغو و تقدمهم الى الخط الأمامي حيث أتيحت أبرز فرصة للنيجيريين في الدقيقة 70 من تسديدة قوية مرت فوق المرمى بقليل.


و في الدقيفة 75 لمس ماركوس روخو الكرة بيده لكن تقنية الفار ألغت مطالب النيجيريين بالحصول على ضربة الجزاء بعدما تبين أن اللمس كان غير متعمد ، و في العشر  دقائق الأخيرة استنجد سامباولي بخبرة اغويرو لعلها تجدي نفعا بعدما انطفأت شمعة ميسي ليتحصل هيغوايين على فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 81 لكنه ضيعها برعونة كبيرة ، و في الدقيقة 83 ضيع أحمد موسى ما لا يضاع بعدما انفرد بالحارس الذي أبعد الكرة بأصابع يده ، و بما أن القاعدة تحكم على من يضيع بالانهزام جاءت الدقيقة 86 لتعلن الحسم بعدما أسكن روخو الكرة في شباك النيجيريين معلنا عن تأهل التانغو إلى ثمن النهاية بعدما كان مهددا بالوداع و ستواجه الأرجنتين الديوك الفرنسية في مباراة ثمن النهاية.

و عن نفس المجموعة فرض المنتخب الايسلندي التعادل  على نظيره الكرواتي بهدف لمثله ليحافظ الكروات على صدارة مجموعته بسبع نقاط ليواجه بذالك منتخب الدانمارك في دور الثمن .

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث