جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة:طلبة مدرسة الاقسام التحضيرية بثانوية الرازي ينظمون وقفة احتجاجية تنديدا بالخصاص الذي طال الأساتذة

نظم طلبة مدرسة الاقسام التحضيرية بثانوية الرازي بالجديدة صباح يوم الاثنين 2015/10/12 مسيرة عفوية إنطلقت من داخل مؤسسة الرازي وصولا إلى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجديدة ، حيث نظمت على إثرها وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية،تنديدا  بالخصاص الذي طال أساتدة مادة الاقتصاد، المادة الاساسية وأستاد لمادة القانون وأستاد لمادة الترجمة وكذلك أستاد لمادة التدبير والتسيير المقاولاتي.... 

وحسب تصريح بعض الطلبة  أن الوقفة الاحتجاجية جاءت بناءا على عدم تنفيد مجموعة من الوعود ومن بينها غياب الاساتدة والذي أصبح يشكل خطرا على مستقبلهم الدراسي كما أن هذا الغياب أليس وليد الساعة بل مند بداية الدراسة والتلاميد يعانون من هذا الغياب.

كما رفعت شعارات طالبوا فيها بضرورة التعجيل بإيفاد الأساتدة وسد الخصاص الذي تركوه بالمدرسة، وبعد أزيد من ساعتين من الاحتجاج والتنديد والاستنكار ، تدخل رئيس قسم الموارد البشرية وطالب منهم الدخول في الحوار وبعدها تلقو وعدا منه مفاده أن الادارة ستعمل جهدا لإيجاد حل لهذا المشكل.

 فتوجه ركب المحتجين اتجاه المؤسسة  حيث نظموا هناك إعتصاما  للتنديد بتماطل الجهات المسؤولة  في توفير الأساتذة المطلوبين.

كما دخل المكتب الجهوي لمنتدى الحريات لحقوق الانسان المغربي على الخط  فأعلن عن مؤازرته  ومساندته للمحتجين وطالب من الجهات المعنية والمسؤولة بالوزارة بفتح حوار جاد ومسؤول مع  الطلبة على توفير الأساتذة وتنفيد كل مطالبهم العادلة والمشروعة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث