جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الفتنة نائمة والسيدة عامل عمالة مقاطعة ابن امسيك تسعى لإيقاظها



نص خطاب جلالة الملك في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية التاسعة "إن أغلى إحساس عندي في حياتي هو اعتزازي بمغربيتي وأنتم أيضا، يجب أن تعبروا عن هذا الاعتزاز بالوطن، وأن تجسدوه كل يوم، وفي كل لحظة، في عملكم وتعاملكم، وفي خطاباتكم، وفي بيوتكم، وفي القيام بمسؤولياتكم."

 
متابعة/ عبدالمجيد مصلح
وجه مجموعة من سكان حي لعلو شكاية إلى رئيس مقاطعة اسباتة وأخرى إلى منظمة اليونيسكو من أجل التدخل لصالحهم وذلك بخصوص التغيير الذي طال مشروع إصلاح جنبات الحديقة العمومية "صنداي" الزنقة 16 و 17.
ويقول أحد المتضررين بأنهم استبشروا خيرا عند بداية أشغال ترصيص جنبات الحديقة، إذ كانوا يأملون أن يحقق ذلك حلمهم بمتنفس أنيق لهم ولأطفالهم ولجميع مرتادي الحديقة إلى أنهم فوجؤوا بتحويل الأرصفة إلى مسافة مهمة داخل الحديقة وتعويض الباقي بالاسفلت.
ويتدخل آخر قائلا: إن هذا التغيير إضافة إلى إفساد جمالية الموقع الذي تم إنجازه تحت إشراف منظمة "اليونسكو" قبل عقود وتقليص المساحة الخضراء، سيجعل المكان ملعبا لكرة القدم ليلا ونهارا مع ما يصاحب ذلك من ضجيج وكلام ناب، وقد عانينا من ذلك مرارا وتكرارا واضطررنا إلى طلب تدخل الأمن والسلطة المحلية غير ما مرة.
بالإضافة إلى ذلك فإنه في حال "تزفيت" القطعة التي تنوي العمالة ومقاطعة اسباتة اقتطاعها من الحديقة فإن ذلك سيؤدي إلى وقوف السيارات والشاحنات بصفة دائمة مع ما يصاحب ذلك من عمليات السرقة نظرا لافتقار الموقع للإنارة الكافية ولكونه محاذيا للأشجار مما سييسر جميع الممارسات الغير الأخلاقية بل وحتى الإجرامية.
إن باستنكار الساكنة وتساؤلاتهم على خلفية اتخاذ المسؤولين بالمنطقة هذا الإجراء الذي يضرب ساكنة حي لعلو بما فيه المصلحة العامة والتي ينبغي تقديمها على غيرها من المصالح يزيد من سخطهم على كل شئ.
 وقد أرسلت شكاية في الموضوع إلى السيدة عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك ورئيس مقاطعة اسباتة ووزير الداخلية ومنظمة اليونسكو ،للتدخل من أجل معالجة الموضوع لكن بدون جدوى.
 كما أقدم سكان الحي بجمع الإمضاءات وتقديمها الى السلطات المعنية للنظر في الموضوع والتدخل في أقرب الآجال لكي لا تقع ما لا تحمد عقباه، وإيجاد الحل الناجع ورفع الضرر.
هذا واستنكر مجموعة كبيرة من جمعيات المجتمع المدني ما وصفوه بالتسيب الفاضح بالإضافة إلى إدانتهم الشديدة لتجاهل السيدة عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك لعدد كبير جدا من الشكايات الكتابية والشفوية من المواطنين والدعوة للنظر فيها بصفتهم مواطنين ورعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وخلصت اللقاءات السرية التي ينظمها بعض الناشطين بتراب عمالة ابن امسيك إلى ضرورة تنظيم وقفة احتجاجية في الأيام القليلة القادمة للتنديد بعدم دعوتهم لحضور خطاب الملك بمقر العمالة والاحتفال بعيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال و تهميش طلباتهم والنظر في مستحقاتهم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنوات 2013 و 2014 وكيف تم صرفها، كما أن مجموعة أخرى من الجمعيات الرياضية غاضبون من القرار المفاجئ للسيدة عامل عمالة مقاطعة ابن امسيك والقرار الجائر بإغلاق المركب الرياضي "جوادي" معللة ذلك بوجوب إصلاحه وهو الشئ الذي ينفيه مجموعة كبيرة من المتتبعين حيت أكد أغلبهم أن المركب الرياضي سيتم دمجه مع سوق السالمة المحاذي للملحقة الحضرية 57 ، هذا بعد أن أسس موظفو عمالة مقاطعة ابن امسيك ودادية سكنية تحت إشراف السيدة عامل عمالة مقاطعة ابن امسيك والسيد الكاتب العام بها، سيستفيد منها الموظفون الذين يتوفرون على الخلطة السحرية دون غيرهم.
وبسبب غلاء فواتير استهلاك الماء والكهرباء واعتبارها مبالغ فيها وغير عادية ينوي مجموعة كبيرة من الناشطين والفاعلين الجمعويين بتراب عمالة مقاطعة ابن امسيك تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر شركة "ليديك" دار التوزاني ورفع شعارات تدعو الشركة بالرحيل كما أن بعضهم ينوي رفع نفس الشعار ودعوة السيدة عامل عمالة مقاطعة ابن امسيك بالرحيل "الساكنة هاهي والعاملة فيناهي" "بنشويخ ارحلي" وغيرها من الشعارات الخطيرة والتي وجب معها فتح تحقيق ووضع حد لجميع التجاوزات سواء التي تطرقنا لها في هاته الورقة أو التي أغفلت بحكم استحالة حق التوصل إلى المعلومة في غياب التواصل. فهل ستتدخل وزارة الداخلية للضرب بيد من حديد على كل من يحاول إيقاظ الفتنة بهذا الوطن الذي ينعم بالاستقرار حتى ولو كان الأمر يتعلق بالسيدة العامل؟؟    
 تبقى المسؤولية ملقاة على عاتق وزارة الداخلية بمراقبة وتتبع ما يجري على الساحة وأكيد أن المصالح الترابية تقوم بواجبها من أجل كشف الحقيقة.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
-1 #2 بن الشويخ ارحليمصطفى 2015-11-24 10:52
الساكنة هاهي والعاملة فيناتهي
صراحة لاارى في هذه العاملة والتي تملقت لتصل لمستوى عاملة فقط بباك صاحبي
لذلك نقول بصوت واحد ارحلي لانريدك انت وساخة
 
 
+1 #1 الجمعيات شريك فعلي في التنمية احب من احب و كره من كرهالوزاني الحسني حكيم 2015-11-23 20:57
تعقيبا على ما نشرو ما يحوي الموضوع من نقط ساخنة تعتبر طابوهات مسكوت عنها. وساقف على موضوع الساعة وهو موضوع ليديك اد فعلا و رسميا و ليس في الخفاء قمنا كممثلين للجمعيات بعرض الاشكاليات التي تؤرق جيب و راحة ساكنة اسباتة ابن امسيك لنخرج من الاجتماع بخفي حنين و سنعرض على جريدتكم نص البيان الدي على اثره سنتخد خطوات تصعيدية كالوقفات الاحتجاجية ضد شركة ليديك .....اما عن مشاكل المرافق العمومية فلنا تساؤلات عن ملاعب و حدائق و غيرها من المواضيع و للاسف لم نستقبل من العاملة وكان اولى للمسؤولين بالعمالة ان يحيطوا العاملة بان المنطقة تفتخر بجمعيات لها وزن فكري و ثقافي و نضالي و حس وطني وكدلك زخم في تسيير الشان المحلي فكان اولى بها فتح ابواب الادارة للممثلي المجتمع المدني لان اقفالها يحرم العمالة من شريك قانوني في التسيير الاجتماعي و التنموي للمنطقة الا ان كان للعاملة راي اخر يخالف الرؤية الشمولية المولوية لصاحب الجلالة نصره الله و ايده الرؤية التي اكدها و يؤكدها في جل خطاباته ونحن نفتخر باننا خدامه الاوفياء و تطوعنا لخدمة وطننا هي بيعة وايمان بنهج امير المؤمنين ومواطنة في خدمة الوطن و المواطن. تم.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث