جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

شكوك حول إستعمال الدقيق الرخيص المنتهية صلاحيته بالمخابز العمومية يثير مخاوف الساكنة السطاتية‎

تشهد المخابز العمومية بسطات طفرة نوعية فيما يتعلق بالإقبال المتزايد على إقتناء هذه المادة. لسيما المضطرين لذلك جراء ضغوط الحياة وقلة الوقت، بالنسبة لربات البيوت ، بالمقارنة بالأفرنة الشعبية.
 
وفي هذا الصدد ، تحوم الشكوك والأقاويل حول طرق عمل بعض المخابز العمومية بمدينة سطات، المعدة لإنتاج الخبز وبيعه، لما تشهده من حالة الفوضى العارمة، بسبب الأثمنة المتناقضة ، والأوزان المتباينة ، مما يؤشر للغياب التام للجودة بعلة إنصراف تركيز الخبازين في إعدادهم لهاته المادة على الدقيق الرخيص والمنتهية صلاحيته  المستورد من السوق السوداء ، بعدما أصبح الحصول على الدقيق الطري ذات الجودة الرفيعة ،  يتقل كاهل أرباب المخابز خصوصا من همهم الوحيد هو الربح السريع لا غير .
 
وهناك عمال ببعض المخابز العمومية بسطات حالهم يغني عن سؤالهم ، ملابس مهترئة ، والعرق يتقطر من جباههم ، وأما عن عملية غربلة الدقيق فحدث ولا حرج ، لا هي بالصحية ولا بالجيدة ، مما إستوجب الأمر تدخل الجهات المختصة التي تبدو غير مهتمة للأمر ، للقيام بدوريات مفاجئة ومستمرة لهاته المخابز العمومية ، ومطابقة إنتاج الخبز مع المواصفات الصحية والمعمول بها في المخابز العالمية  .
ومنه نؤكد المطالبة اللامشروطة بتدخل السلطات بمختلف مواقعها ، والدفع بلجان المراقبة والتفتيش ومراجعة طرق صناعة الخبز والحلويات والتحقق من جودة الدقيق ، ونظافة العمال الذين يطعمون الألاف من الساكنة السطاتية .
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث