جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

أزمور: فيديو للوقفة الإحتجاجية التي نظمتها التنسيقية المحلية لمناهضة ارتفاع الاسعار

نظمت التنسيقية المحلية لمناهضة ارتفاع الاسعار وتدني الخدمات العمومية وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية أزمور للماء والكهرباء يوم الثلاثاء 22 دجنبر 2015 ابتداء من الساعة السابعة مساء .
احتجاجا على الفواتير الصاروخية لاستهلاك الماء والكهرباء وكذلك على تنفيد بعض المطالب لساكنة أزمور .
كما حضرت بجانب المحتجين مجموعة من جمعيات المجتمع المدني والحقوقي ، منها منتدى الحريات لحقوق الانسان المغربي والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان ،التي عبرت في كلمتها عن مؤازرتها ومساندتها لكل الساكنة في مطالبها العادلة والمشروعة .    
حيث خرجت نساء ورجال وشباب من ساكنة المدينة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية السلمية الحضارية التي طالب فيها المحتجون برفضهم القاطع للزيادات الصاروخية في  المواد الاساسية  وفي مقدمتها استهلاك الماء والكهرباء.
 كما رفعوا شعارات يطالبون فيها التدخل العاجل من الجهات الوصية برفع الضرر الدي اصابهم من جراء  فواتير  الماء والكهرباء التي مست القدرة الشرائية لجل المستهلكين.
وحسب التصريحات التي ادلى بها مجموعة من المحتجين للجريدة ،إن فواتير الماء والكهرباء وصلت الى اربع اضعاف مقارنة مع الفاتورات التي كانت تؤدى سابقا ومنهم من طالب بتطبيق البرنامج الحكومي الدي كان قد وعد به حزب المصباح الشعب المغربي سابقا ابان حملته الانتخابية.
منها العدالة الاجتماعية والعيش الكريم وغيرها من الحقوق المشروعة  ومنهم من قال ان كل من الماء والكهرباء  ثروات الشعب المغربي ويجب تنفيد مطالبهم المشروعة، و على الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها اتجاه ماستؤول اليه الاوضاع وان تتراجع عن القرارات الانفرادية التي لاتخدم المواطنين ولا الوطن.
وفي كلمته التي صرح بها السيد "عبدالعالي الكيحل " للجريدة، والتي استنكر وادان فيها بقوة كل الزيادات الصاروخية والتي شكلت ضربا قويا لحقوق كل المواطنين الشيئ الدي يتنافى مع الحق في العيش الكريم ،كما اعتبر ان هذه الزيادات  ستساهم في احتقان الشارع الدي يعتبر المتنفس الحقيقي للتعبير والدفاع عن حقوقه العادلة والمشروعة ، كما أكد في كلمته اننا سنستمرفي النضال بكل الطرق حثى تحقيق كل المطالب .
 وفي الاخير طالب من الجهات المسؤولة محليا ووطنيا بالتراجع والغاء كل الزيادات المهولة في كل المواد الاستهلاكية وعلى راسها الماء والكهرباء .

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث