جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة : أيام ثقافية بالاعدادية الثانوية عبد الرحمان الدكالي

نظمت الاكاديمية الدولية للاعلام و الخدمات  بشراكة مع مؤسسة عبد الرحمان الدكالي و جمعية الاباء و اولياء التلاميذ و المنتدى المغربي للحق في التربية و التعليم يومين ثقافيين و ذلك يوم الثلاثاء و الاربعاء 22 و 23  دجنبر 2015 بقاعة المكتبة بالمؤسسة ، تحت شعار "جميعا من أجل مدرسة مواطنة "كان الافتتاح من طرف السيد مدير المؤسسة عبد الرحيم عطي و كذلك كلمة ترحيب من طرف السيد حسن الحاتمي رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ.

تمحورت اشغال اليوم الاول حول موضوع " التعريف بالسيرة النبوية "من تقديم الاستاذ عبد الكريم بنتومية ، استاذ لمادة اللغة العربية و عضو بالمجلس العلمي بمدينة الجديدة .

واليوم الثاني تم فيه تقديم عرضين :

قدمت الاستاذة بشرى الهلالي كلمة تقديمية عبارة عن نصائح في السوك السوي الذي يجب ان يتحلى به التلاميذ داخل فضاء المؤسسة ا، بعد ذلك جاء العرض الاول الذي  قدمه الاستاذ محمد زهير رئيس المنتدى المغربي للحق في التربية و التعليم ، تمحور حول "التربية على المواطنة الحقة "حيت تطرق للعلاقة بين مفهوم الحق و الواجب ، كما بين بشكل دقيق دور المدرسة في ترسيخ التربية على المواطنة .

العرض الثاني قدمه الاستاذ علال بنور كمرشد تربوي بعنوان  "العنف المدرسي " اختار له شعارا " نريد مدرسة بدون عنف " قدم مدخلا للموضوع :المدرس فضاء مقدسا و الزمن المدرسي .

تمحورت مداخلة الاستاذ حول خمسة قضايا : التعريف بمفهوم العنف المدرسي / انواع العنف المدرسي /الاسباب المؤدية للعنف المدرسي / اثر العنف المدرسي على التلاميذ / التدابيرللحد من العنف المدرسي .

و في الختام قدم السيد رئيس المؤسسة و السيد رئيس الجمعية  كلمة شكر للاساتذة المؤطرين منوهين بنجاح هذين اليومين الثقافيين و تمنيا تنظيم ايام اخرى ثقافية .

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث