جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة :مؤسسة للامريم تحتفي بالدكرى 72 ل 11 يناير لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال


في إطار أنشطتها المبرمجة وبمناسبة الذكرى 72 ل 11 يناير لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال  ،نظمت ثانوية للا مريم أياما ثقافية بشراكة مع جمعية الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات وجمعية أباءوأولياء تلاميذ المؤسسة وجمعية أباء وأولياء الثانوية الإعدادية عبد الرحمان الدكالي بالجديدة وذلك يوم 12 و 13 و 14 يناير 2016  .
 شارك  في هذا النشاط مجموعة من الأساتذة والتلاميذ بروح وطنية بحضور رئيس المؤسسة السيد عبد اللطيف حدو وكذلك رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ الإعدادية الثانوية عبدالرحمان الدكالي السيد حسن الحاتمي ومجموعة من أطر المؤسسة، تحت إشراف الاستاذة مريم بومليك بجانب بعض الاستاذات بالمؤسسة .
 حيث تم تنظيم رواق وطني ببهو المؤسسة شمل مجلة حائطية تعرف بالمناسبة إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية للذاكرة التاريخية المحلية والوطنية لتقريب الناشئة من تاريخ المغرب والمقاومة.
كما نظمت بساحة المؤسسة وقفة وطنية استهلت بتحية العلم الوطني على نغمات النشيد الوطني، كما تم استعراض  لوحة فنية على نغمات أغنية "المغرب بلادي" من طرف تلميذات وتلاميد المؤسسة .
وبعدها مباشرة نظمت زيارة لفضاء الذاكرة التاريخية  لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير شارك فيها عدد من تلاميذ مؤسسة للامريم وفي اليوم التاني نظمت كذلك زيارة ميدانية لتلاميذ الإعدادية التانوية عبدالرحمان الدكالي تحت إشراف الأستاذة مريم بومليك التي سهرت على جميع  الانشطة طيلة الايام الثلاث رفقة السيد حسن الحاتمي رئيس جمعية أباء وأولياء تلاميذ إعدادية عبد الرحمان الدكالي .
فخلال الزيارة قدمت للتلاميذ السيدة المشرفة على المتحف التاريخي الموجود بالفضاء، شروحات وتفسيرات  كما ساعدت التلاميذ  بصدر رحب على زيارة  كل أروقة المتحف التي تتنوع محتوياتها بين الذاكرة المحلية والذاكرة الوطنية والذاكرة المغربية الفرنسية وتاريخ ملوك الدولة العلوية .
 ففي الفترات الزوالية طيلة الأيام الثلات نظمت ندوات أولها عرض بعنوان العنف المدرسي من تقديم الاستاذة نادية قرفي ،وعروض حول تاريخ المقاومة المحلية  قدمته الاستاذة الميلودية الهبطي تعريفيا بالمراحل التي قطعتها المقاومة المحلية والوطنية منذ الحماية الفرنسية مرورا بتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال وبثورة الملك والشعب وصمود المقاومة للوصول لتحقيق النصر والحصول على الاستقلال .
ففي اليوم الثالث نظمت مسابقات ثقافية بين مجموعتين من المتبارين داخل المؤسسة تم من خلالها توزيع شواهد تقديرية وجوائز تحفيزية سلمت للمجموعة الفائزة .
 كما تعتبر ذكرى 11يناير من أغلى وأعز الذكريات المجيدة في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية والسيادة الوطنية، والتي تحتفظ بها الذاكرة الوطنية وتستحضر الناشئة والأجيال الجديدة دلالاتها ومعانيها العميقة وأبعادها الوطنية التي جسدت سمو الوعي الوطني وقوة التحام العرش بالشعب دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية واستشرافا لآفاق المستقبل.

e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 إعدادية للا مريممريم بومليك 2016-01-16 15:22
فعلا الثانوية الإعدادية للا مريم تعتبر مشتلا لزراعة بدور الوطنية في نفوس وقلوب الناشئة بقيادة رئيسها السيد عبد الطيف حدوالذي دأب على تشجيع الأنشطة التربوية وتسهيل مسطرة العمل ذاخل المؤسسة والتنويه بأعمال الأندية التربوية التي تعتبر عجلات تحرك الحياة المدرسية من أجل التربية الحسنة للأجيال ونهذيب سلوكاتهم .الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الوطنية من أساتذة المؤسسة وأطرها الإدارية وكذلك الشكر الكبير للسيد حسن حاتيمي رئيس جمعية أباء وأولياء تلاميذ إعدادية عبد الرحنان الدكالي على مشاركته إلى جانب جمعية اباء وأولياء المؤسسة والمزيد من التألق و العطاء لك يا مريم الغراء.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث