جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

تأجيل النظر في قضية الهيني إلى 25 يناير2016


قضت هيئة محاكمة، القاضي، نائب وكيل ملك، إستئنافية القنيطرة، محمد الهيني، بتأجيل النظر في قضية متابعته التأديبية، للمرافعة، إلى يوم الاثنين 25 يناير الجاري.
وقال، عبد الرحمان، بنعمرو، أحد أعضاء هيئة دفاع القاضي، محمد الهيني،حسب ما جاء به موقع  "لكم"، ان "هيئة المحاكمة، قضت بتأجيل، النظر في قضية، القاضي، محمد الهيني، للمرافعة، لمدة أسبوع"، مشيرا إلى "رفضها طلب الدفاع، للتأجيل، على أساس البت في قضية التجريح، التي رفعها الدفاع، للملك، محمد السادس، بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء".
وأوضح، انهم كهيئة دفاع، للقاضي، محمد الهيني، تقدموا، بثلاثة طلبات، منها الأساسي، وهو التأجيل على أساس البت في قضية، التجريح، التي، توجد الأن على مكتب الديوان الملكي، وليس التاجيل، على أساس القضية، التي حركها، وزير العدل والحريات، بدعوى من أربعة رؤساء فرق برلمانية، منهم رئيس الفريق النيابي، لحزب "العدالة والتنمية".
وأضاف، بنعمرو، ان رئيس هيئة المحاكمة، حصر، هيئة دفاع، القاضي، الهيني، في 5 محامين، و5 قضاة، وهو الأمر، الذي رفضته، هيئة الدفاع، يورد بنعمرو.
وإثر ذلك، قررت هيئة الدفاع، الإنسحاب من جلسة المتابعة ، إحتجاجا، على ما قالت عنه "رفض الهيئة لطلباتها".
وعرفت أطوار المتابعة تفاصيل مثيرة حسب ماجاء به موقع بديل إذ قال النقيب عبد السلام البقيوي، باسم دفاع القاضي محمد الهيني بعد خروجه من جلسة محاكمة موكله، يوم الإثنين 18 يناير 2016 : "اليوم تأكدنا أن المغرب يسير إلى الهاوية، اليوم شهدنا مذبحة ومقصلة للسلطة القضائية، اليوم كانت الجلسة مجرد مسرحية من اجل عزل مفخرة القضاء المغربي، وعزل مفخرة الشعب المغربي القاضي محمد الهيني" قبل أن يلتفت اتجاه الهيني ويخاطبه: " ويا جبل ما يهزك ريح".
وقال البقيوي أيضا: " اليوم شهدنا أن السياسي يتحكم في القضائي، اليوم شهدنا تجاوز الحزبي للرغبة الملكية، اليوم شهدنا مسرحية، تحدث عنها موقع كود يوم أمس حين أشار إلى أن القرار الذي صدر اليوم كان جاهزا وإذا كان هذا التصريح ليس صحيحا فعلى الوزير أن يتابع من افترى عليه.
وزاد البقيوي "نحن نعرف سلطة عليا واحدة في المغرب هي جلالة الملك، وقد تقدمنا بطلب لتنحية الرميد لأنه من حزب العدالة والتنمية، والمشتكي من حزب العدالة والتنمية، وهو من قدم إلى جانب احزاب الحكومة الشكاية بالدكتور الهيني، صاحب الجلالة هو من يترأس المجلس الأعلى للقضاء ولكن الرميد اليوم تجاوز اختصاصه وبث في طلب موجه للملك برفضه تجريحنا فيه، بل والأخطر حرم موكلنا حتى من الدفاع بحصره في عدد خمسة مؤازرين علما انه لا يوجد أي نص قانوني يجيز له دلك".
وأكد البقيوي على أنهم انسحبوا من الجلسة أمام هذه المهزلة، بعد أن فض الرميد ملتمس التجريح فيه وحصر العدد في خمسة مؤازرين قبل أن يُحدد يوم الإثنين 25 يناير كموعد لجلسة المحاكمة.
ومباشرة بعد خروج هيئة الدفاع أمام مقر وزارة العدل هتفوا بشعارات قوية تدين ما يتعرض له القاضي محمد الهيني

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث