جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة:مندوبية التجارة والصناعة تنظم الدورة السادسة للأيام الوطنية للمستهلك

انعقد بمقر مندوبية التجارة والصناعة بالجديدة يوم الثلاثاء 15 مارس 2016 ابتداء من الساعة الثالثة بعدالزوال، اللقاء المحلي حول المستهلك الذي يندرج في إطار الدورة السادسة للأيام الوطنية للمستهلك التي تشرف عليها وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقميوتنظم هذه السنة تحت شعار "كيف نشتري عبر الأنترنيت بكل ثقة" وذلك تخليدا لليوم العالمي المستهلك.
وقد تم تنظيمه بتعاون بين مندوبية التجارة والصناعة بالجديدة وجمعيات حماية المستهلك. وتميز بحضور
ممثلي مختلف المصالح الإدارية والجمعيات والمؤسسات البنكية والفاعلين في مجال حمايةالمستهلكحيث تم تقديم عدة عروض حسب البرنامج المسطر.
وقد قام بتسيير هذا اللقاء،السيد محمد خليدي عضو جمعية المستهلكين المتحدين بالجديدة. حيث تناول الكلمة السيد سعد أماممندوب التجارة والصناعة بالجديدة الذي قدم كلمة افتتاحية نيابة عن السيد الوزير أكد فيها على مدى الاهتمام البالغ الذي توليه الوزارة لحماية الحقوق الاساسية للمستهلك الوطني، ولهذه الغاية، اختير لهذه الدورة موضوعا أساسيا " كيف نشتري عبر الأنترنيت بكل ثقة " والذي يشكل مناسبة لشرح وتفسير الجوانب القانونية والتنظيمية والتقنية المرتبطة بحماية المستهلك عبر شبكة الأنترنيت، حيث تم تسجيل 14 مليون مشترك في الأنترنيت وما يفوق 17 مليون مستعمل للأنترنيت، وكذلك بالنظر للتطور السريع الذي تشهده التجارة الالكترونية في بلادنا، كما هو الشأن في مختلف دول المعمور.
أما فيما يتعلقبالعروض، فقد كانت كما يلي:
العرض الأول:حول الشراء عبر الانترنيت، وتدابير السلامة المتخذة:قدمه السيد هشام مقاص المدير الجهوي للقرض الفلاحي بالجديدة.
العرض الثاني حول تطور التجارة الإلكترونية بالمغرب: قدمه السيد ياسين الأمين، مستشار بمكتب الاستشارةDEMING Conseil بالدار البيضاء.
العرض الثالث حولتقديم مقتضيات القانون 31.08 حول البيع عبر الأنترنيت: قدمه السيد: محمد شيبوب، رئيس مصلحة الصناعة بمندوبية التجارة والصناعة بالجديدة.
وبعد ذلك تم تقديم شهادات من طرف ممثلي جمعيات حماية المستهلك: 
السيد منصف مديح عن جمعية المستهلكين المتحدين بالجديدة؛
السيد حسن الحاتمي عن جمعية الإنصاف لحماية المستهلكين المتحدين بأزمور والدائرة؛
السيد عبد الرحمان ديـــبـي عن جمعية الدفاع عن المستهلك بالجديدة.
وبعدالانتهاء من تقديم العروض المبرمجةفي هذا اللقاء، فتح المجال للحضور من أجل المناقشة، وطرح وتقديم عدة أسئلة واقتراحات، تمت الإجابة عنها من طرف مقدمي العروض.
وقداختتم هذا اللقاء على الساعة السادسة مساء حيث تم تقديم الشكر للمنظمين ولمقدمي العروض، وكذلك تثمين مستوى النقاش الذي عبر عنه الحاضرون.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث