جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

" منتدى منهل الطالب للإبداع " في دورته الثالثة يحتفي باليوم العالمي للشعر والمسرح .

نظمت مؤسسة منهل الطالب بحي أزلي مراكش يوم 26 مارس صبحية ابداعية احتفالية باليوم العالمي للشعر والمسرح بحضور ثلة من خيرة المبدعين المتألقين و بحضور أباء وأولياء التلاميذ وجميع أطر المؤسسة على رأسهم السيد المدير عبدالرحيم رزامة الذي ألقى كلمة ترحيبية طموحة تضمنت انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي وكذا اكتشاف وتحفيز المواهب اليافعة داخل المؤسسة وانخراطها في العمل الثقافي والتربوي بمشاركة أسر التلاميذ في هذا الفعل التوعوي وأهمية حضورهم في هذا التقليد المنظم نهاية كل شهر .
كما ألقت منشطة الصبحية كلمة افتتاحية تناولت مناسبة الاحتفال الذي يصادف كلا من اليوم العالمي للشعر و المسرح .. تم ألقى على الحضور الأستاذ نورالدين بنخديجة كلمة اليوم العالمي للشعر التي تصدرها منظمة اليونسكو كل سنة وهي من انجاز رئيسة المنظمة السيدة  : إيرينا بوكوفا .
بعد الكلمة مباشرة انطلقت الصبحية الاحتفالية بعرض مسرحي بمساهمة أطفال التعليم الأولي تحت عنوان : الاعتماد على النفس .. تلتها مسرحيات من انجاز تلاميذ المستوى الابتدائي ، مسرحيات متنوعة من حيث المضمون والعرض وهي مسرحيات عموما تناقش مواضيع تربوية توعوية أخلاقية ومعرفية .. وجاءت عناوينها تدل على مضامينها ك : الطيب والحسود .. العلم والجهل .. إن وأخواتها . تم حكاية " النملة والصرار"  وهي استعادة لقصيدة " دولافونتين" ولكن بصيغة انتقادية وشعبية مرحة ، مؤكدة على دور الفنان الكبير في المجتمع وهي من انجاز تلاميذ السادس ابتدائي . كما عرفت الصبحية مشاركة فردية للتلاميذ بالقاء قصائد بمختلف اللغات : قصائد لشارل بودلير .. فيكتو هيجو .. وغيرهم من شعراء فرنسا الكبار . وقصائد بالفصحى : لنزار قباني وهارون هاشم رشيد وغيرهم . وقصائد باللهجة الدارجة :لكل من سيدي قدور العلمي وسيدي محمد البهلول .
كما تميزت الصبحية بقراءة للتلميذ السوري المغربي محمد فياض .. وبمشاركة وازنة لشعراء متميزين داخل مدينة مراكش : الشاعر عبدالصمد الراغي و الشاعرة حفيظة بنساكور والزجال عبدالرحمان السمتور والشاعر عبدالعاطي الخازن .. تم اختتام فعاليات الصبحية بكلمة و توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين .
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث