جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

المنظمة الديمقراطية للشغل المكتب الاقليمي. بالجديدة

انعقد يوم 30 مارس اجتماع المجلس الاقليمي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالجديدة تحت شعار "معبؤون للمشاركة المكثقة لانجاح مسيرة 10 أبريل 2016 بالدارالبيضاء ،دفاعا عن مكتسبات و حقوق الشغيلة ".
 ينعقد الاتحاد الاقليمي في ظرفية تتسم بتصعيد الهجوم الحكومي على الحريات ، ومكتسبات ، وحقوق الشغيلة ،وعموم الجماهير الشعبية ،تطبيقا لاملاءات المؤسسات المالية الامبريالية ، وبمؤامرات متواصلة تستهدف قضية وحدتنا الترابية أخرها الانزلاقات اللفظية للأمين العام للأمم المتحدة المنحازة الى خصوم وحدتنا الترابية، ومواجهتها بالمسيرة الوطنية الناجحة المنظمة من طرف مختلف مكونات الشعب المغربي يوم 13 مارس 2016 للدفاع عن قضية وحدتنا الترابية.  
 وبعد تدارسه الوضع التنظيمي والنقابي للمنظمة الديمقراطية للشغل على المستوى الاقليمي، انتهى الى تأكيد المواقف التالية:
1-       يجدد استنكاره للتصريحات اللامسؤولة،التي صدرت عن الأمين العام للأمم المتحدة اتجاه قضية وحدتنا الترابية،ويؤكد تشبته بالوحدة الترابية
2-       يعبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الصامد في كفاحه ضد الاستعمار الصهيوني المدعوم من طرف الامبريالية ،ومن أجل تحرير وطنه وبناء دولته
3-       يدين ظاهرة الارهاب التي يغديها الفكر الظلامي التكفيري ،اخرها الاعتداءات الارهابية التي تعرض لها الشعب البلجيكي.
4-       التنديد بسياسة الحكومة الممنهجة ضد مكاسب حقوق الطبقة العاملة ،وعموم الشغيلة والجماهير الشعبية ،المتجسدة في التخلص من صندوق المقاصة عبر اعتماد نظام المقايسة،وفي الزيادة في الأثمان وغلاء المعيشة ،وتسريح العمال أفرادا وجماعات،والهجوم على الحريات النقابية بالاقتطاع من أجور الموظفين و المضربين ،وفرض نظام ظالم للتقاعد،والقمع العنيف للتظاهرات السلمية في مقدمتهم الطلبة الأساتذة .كل هذا يتم في اطار التنكر لعدد من الالتزامات و في مقدمتها احداث الدرجة الجديدة ، التعويض عن العمل بالمناطق النائية،والمصادقة على الاتفاقية الدولية 87 المتعلقة بالحرية النقابية.
5-       تضامنه المطلق و اللامشروط مع الحارسة العامة بالثانوية الاعدادية عبدالرحمان الدكالي بالجديدة،المعتدى عليها،ومساندته لها في كافة الخطوات التي ستتخدها لرد كرامتها .
6-       يحتج على سياسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على فرضه لمبالغ خيالية تفوق المعاملات المالية المصرح بها بمصالح الضرائب للمقاولات الصغرى و المتوسطة و الصغيرة جدا
7-       دمقرطة الولوج الى الاماكن السياحية  لسيارة الاجرة بدون تمييز باقليم الجديدة وعلى سبيل الذكر " مازاكلن "
8-   تضامنه مع الحارسة العامة بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية للفندقة و السياحة بازمور للمضايقات المستمرة الصادرة من مدير مركب التكوين أزمور .
9-   شجب كل اشكال و تمظهرات العنف الذي بدءا يتفشى داخل المؤسسات الصحية و التعليمية و التكوينية ، مع دعوة الفاعيللين و المعنيين للتفكير معا من ايجاد اليات جديدة و فعالة من اجل التحسييس للانخراط من اجل الحد من هذه الافة .
10-    يطالب برفع الحصار على المقاولات الصغرى و المتوسطة و الصغيرة جدا عبر تسهيل المساطير و الشروط
11-    يطالب بتفعيل التقييم  و التوصيات التي صدرت عن مختلف المؤتمرات و الندوات و التوصيات التي صدرت عن المنظمة العالمية للصحة ، و المقترحات التي تمخضت عبر اللقاءات الرسمية مع المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للصحة من سد حاجيات الاقليم من طاقات بشرية و فتح مجال التوظيف لمعالجة النقص  التي تعاني منه جميع المؤسسات الاستشفائية ، حضرية كانت ام قروية ، و الاعتناء بالعنصر البشري كطاقة تنموية بتطوير الخدمات الاجتماعية و الاقتصادية  من متطلبات : السكن الوظيفي،المطعم ، التواصل،التنقل ،الوقاية و السلامة في العمل ، و التخييم و التكوين المستمر...
12-    يدعو مناضلات ومناضلي جميع القطاعات بالاتحاد الاقليمي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالجديدة الى التعبئة وتقوية التنظيم لمواجهة كل التراجعات التي مست عددا من المكتسبات الاجتماعية ، مثمنين مبدئيا البرنامج النضالي الذي تم تسطيره بالاتحاد .
13-    يدعو جميع المناضلات و المناضلين للتعبئة من اجل المشاركة المكثقة لانجاح مسيرة 10 أبريل 2016 بالدارالبيضاء ،دفاعا عن مكتسبات و حقوق الشغيلة "
عاشت المنظمة الديمقراطية للشغل
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث