جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة : دورة تدريبية في المجال الإعلامي من تنظيم جريدة الحوار الاجتماعي‎

تصوير عدسة وحيدالشرقاوي
في إطار أنشطتها التدريبية المبرمجة  ومساهمةً منها في تقوية قدرات المهتمين بالمجال الإعلامي، نظمت جريدة الحوار الاجتماعي الوطنية بشراكة مع المركز الدولي للإعلام والتدريب والأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات الدورة التدريبية الثامنة في مجال الإعلام ، بموضوع  "التحقيق الصحفي"من تأطير الإعلامي حسن برابح ،يوم السبت 09 أبريل 2016 بمدينة الجديدة.
وقد اشتمل برنامج الدورة على مجموعة من المحاور من بينها مميزات التحقيق الصحفي وعناصره وتقنياته وكذا التحكم في صياغته ومعالجته ، إضافةً إلى مختلف الأجناس الصحفية المختلفة … وتهدف هذه الدورة لتعزيز قدرات الصحافيين والمراسلين ومسيري المواقع الإخبارية على الصعيد المحلي والوطني، حيث استفاد من هذه الدورة التدريبية عشرة تلاميذ من ثانوية الإمام مالك بجماعة سيدي علي بن حمدوش وثانوية عبد الرحمان الدكالي بالجديدة, وثلثة من أعضاء الجريدة والمراسلين , وبعض المدراء للمواقع الإلكترونية , والمهتمين بميدان الصحافة وذلك لتطوير معارفهم في مجال تقنيات التحقيق الصحفي والمساهمة في التنمية البشرية والثقافية بالساحة الإعلامية. هذا وتضمنت الدورة ورشةً تدريبيةً نضرية وأخرى تطبيقية حول الطريقة الصحيحة لكيفية إنجاز التحقيق الصحفي حيث تم إعطاء فرصة للمشاركين عبر أوراش لإنجاز تحقيق صحفي في ما بينهم بالصوت والصورة ، فيما قام المؤطر بتقديم التوجيهات التي ينبغي استحضارها أثناء القيام بالتحقيق ، كما حققت نتائج واعدة، وخلفت ارتياحاً لدى المنظمين والمستفيدين على حد سواء، دون أن ننسى أن الدورة شكلت محطةً للتعارف والالتقاء بين المستفيدين. هذا وأقيمت حفلة شاي على شرف المشاركين في هذه الدورة ،وقبل الختام تم تنظيم عرض بتمرين تطبيقي تفاعل معه المشاركين بكل تقنية ومهنية. 
وفي الاخير اختتمت هذا النشاط في حدود الساعة الخامسة مساء بتوزيع شواهد تدريبية على كل المشاركين و شواهد تقديرية لبعض مدراء المواقع الالكترونية. 
وفي كلمته بالمناسبة تقدم السيد حسن الحاتمي رئيس اللجنة المنظمة للدورة ،بجزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط  الإعلامي المتميز وخاصةً لكل مدراء المواقع الالكترونية بالجديدة والسطات والبيضاء وأكادير ،وإلى كل من ساهم من قريب أو من بعيد .
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 إعدادية للا مريمبومليك مريم 2016-04-13 07:03
دمت متألقا السيد حسن ودمت مصباحا ينيردروب المتعطشين الباحثين عن المعرفة وصقل معارفهم تستحق كل تقدير ولك الأجر في تكوين الناشئة في ميدان كان حكرا على الكبار والشكر الكبير للحوار الإجتماعي التي تجعلنا دائما في قلب الحدث .
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث